10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

كيف تزيد مساحة الحمام؟ يطرح هذا السؤال العديد من سكان الشقق الروسية النموذجية. وإذا كان بإمكانك تجربة الأثاث بحرية نسبيًا عند تزيين غرفة معيشة أو مطبخ صغير أو حتى ممر ، فماذا تفعل بحمام صغير؟ دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح لمساعدة حمامك على الظهور بشكل أكثر اتساعًا وكيفية الاستفادة المثلى من كل سنتيمتر مربع مجاني من المساحة..

1. تسقط نغمات داكنة!

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

هناك قاعدة عامة أنه عند تزيين الغرف الصغيرة من الأفضل استخدام الألوان الفاتحة. إنها تخلق إحساسًا بالرحابة وتجعل الحمام يبدو أكبر مما هو عليه بالفعل. بالإضافة إلى اللون الأبيض والكريمي والوردي الفاتح والأخضر الفاتح والأزرق الفاتح فهي مثالية. في الوقت نفسه ، لا يعني اللون أحادي اللون على الإطلاق أنه لا يمكن استخدام ظلال مختلفة من نفس اللون. على العكس من ذلك ، يمكن ويجب القيام بذلك ، ولكن باعتدال فقط – يجب تجنب الألوان الزاهية للغاية والتباين القوي.

2. الفرص الخفية

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

يمكن بسهولة تحويل فتحات الجدران ، وأكواب السباكة والمساحة تحت الحمام إلى نوع من غرف التخزين. لإخفاء محتوياتها عن أعين المتطفلين (من غير المحتمل أن تكون زجاجات الشامبو وأدوات النظافة قادرة على إضافة سحر خاص إلى الداخل) ، قم بتثبيت باب مفصلي في الفتحة أو أغلقه بستائر الأثاث. الخيار الثاني هو بالتأكيد أكثر إثارة للاهتمام. على عكس الباب المتأرجح ، لا تتطلب ستائر الأثاث مساحة إضافية لفتحها – فهي تتحرك للأعلى أو جانبية وتنسحب إلى مكانها ، وبالتالي توفير ما يصل إلى 30٪ من المساحة الصالحة للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشرائح مصنوعة من مواد مقاومة للرطوبة – البوليمرات أو الزجاج المقسى أو الألومنيوم – وهو أمر مهم بشكل خاص للحمام..

لم تعد هذه المنتجات جديدة في روسيا. على وجه الخصوص ، يتم تقديمها أيضًا من قبل شركة REHAU. ستائر الأثاث حسب الطلب. تحتاج فقط إلى اختيار النموذج الذي تريده والإشارة إلى الأبعاد واللون المطلوب ، وحتى تطبيق أي رسم. للتثبيت ، تحتاج فقط إلى مفك و 10 دقائق من وقت الفراغ.

3. وظائف في التصميم

حقق الأثاث المصقول نجاحًا حقيقيًا في عام 2014. سيكون هذا الاتجاه مفيدًا لمالكي الحمام الصغير – السطح اللامع يعكس الضوء تمامًا ، وبالتالي توسيع المساحة. وإذا كنت لا ترغب فقط في متابعة الموضة ، ولكن أيضًا تحويل الأثاث البسيط إلى ديكور داخلي مستقبلي حقيقي (ليس على حساب التطبيق العملي) ، فيمكنك إلقاء نظرة فاحصة على نظام الخزانات ذات الستائر اللامعة الحساسة لللمس ، والتي تم بيعها مؤخرًا في روسيا. تخيل فقط: لمسة واحدة من مستشعر خاص ، والستائر تنزلق تلقائيًا ، مما يتيح لك الحصول على كل ما تحتاجه من الخزانة. يأتي هذا النظام على شكل خزانة كاملة مع ستائر مدمجة بالفعل. بالإضافة إلى المزايا الواضحة لمحبي جميع أنواع الأجهزة والأدوات «ذكي» الأجهزة ، والستائر الحسية لا تتسخ ، لأنه عند الفتح والغلق ليس هناك حاجة إلى لمس الشرائح بيديك ، مما يجعلها تتسخ.

4. الكلمة الحرة هي مفتاح النجاح

في الفقرات السابقة ، قيل الكثير عن مواقع التخزين بحيث يمكن للمرء أن يكون لديه انطباعًا بأنه كلما زاد عدد الخزائن والأرفف في الحمام (وإن كان يقع بشكل غير محسوس) ، كان ذلك أفضل. في الحقيقة، ليس هذا هو الحال. على سبيل المثال ، خزانة ذات أدراج تحت الحوض هي حل مثير للجدل للغاية للحمام الصغير ، بالإضافة إلى أي أثاث أرضي آخر ، بما في ذلك الركائز الضخمة. يجب تحرير الأرضية من الأجسام الغريبة قدر الإمكان ، وهذا سيعطي تأثيرًا بصريًا ممتازًا. كيف افعلها؟ قم بتثبيت الحوض على سطح عمل مثبت على الحائط بأقواس – شيء مماثل ربما رأيته في المطاعم أو النوادي. مثل هذا الطاولة يبدو غير عادي وأنيق. وهو مصنوع من الحجر الاصطناعي المتين والمقاوم للتآكل ، والذي يسهل صيانته ولا يختلف عمليا عن الطبيعي. ظهرت مؤخرا في أسطح العمل الروسية المصنوعة من الحجر الاصطناعي الشفاف RAUVISIO Visione مع إمكانية الإضاءة الخلفية ، التي تذكر ألوانها المتجددة الهواء بالسماء والبحر ، تبدو جميلة بشكل خاص.

5. كابينة الاستحمام «نعم»!

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة حمامك.

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

فكر إذا كنت حقًا بحاجة إلى حوض استحمام ضخم؟ بالطبع ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بها بعد يوم عمل ، فمن الأفضل تخطي هذه النصيحة. ومع ذلك ، من خلال التخلي عن الحمام لصالح كشك الاستحمام ، لا يمكنك فقط زيادة المساحة الحرة بشكل كبير ، ولكن أيضًا إضفاء الحيوية على العديد من أفكار التصميم المثيرة للاهتمام. على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال إلى أحد الاتجاهات الحديثة في تصميم الحمام وتثبيت ما يسمى دشًا خاليًا من العوائق أو مفتوحًا. من المثير للاهتمام أنه لا يحتوي على منصة نقالة – الماء يسقط ببساطة على الأرض ويتم تصريفه باستخدام مصرف خاص. بفضل الأبواب الزجاجية بدون إطار ، يوسع صندوق الدش هذا الغرفة بصريًا ويبدو أنيقًا وأنيقًا. ومع ذلك ، فإن المقصورة التقليدية مناسبة أيضًا – سيكون هناك مساحة أكبر بكثير على أي حال.

6. اختيار البلاط الصحيح

عند اختيار أغطية الجدران والأرضيات ، تجنب البلاط ذو الأنماط الزخرفية الكبيرة أو الزخارف. البلاط الكبير مناسب تمامًا للأرضية بدون أي نمط على الإطلاق – كلما كانت الأقسام أقل ملحوظة ، كلما كانت الغرفة أكثر اتساعًا. بالنسبة للجدران ، على العكس ، من الأفضل اختيار بلاط فسيفساء خفيف..

7. لعب الضوء

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

لا تسمح لنا الإضاءة المخططة جيدًا بتحقيق التأثير البصري المطلوب فحسب ، بل توفر لنا أيضًا المزيد من الراحة. من الناحية المثالية ، يمكنك تثبيت العديد من وحدات الإنارة التي يتم تشغيلها بشكل منفصل. لا يقع ألمع على السقف ، ولكن بالقرب من مغسلة (عادة فوق ، إلى يمين ويسار المرآة) ، ولكن حتى لا يضرب الضوء العينين. يمكنك إضافة الفردية إلى الداخل واختيار حل غير معتاد تمامًا – مادة حافة شفافة خاصة Lite Edge لنهاية سطح الطاولة ، حيث يتم تثبيت شريط LED.

8. الفضاء المنعكس

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

ربما لا يوجد شيء قادر على دفع الجدران بصريًا بشكل أفضل من المرآة. كقاعدة ، يتم تعليق مرآة كبيرة فقط فوق الحوض ، لكننا نقترح أن تتجاوز هذا. على وجه الخصوص ، يمكن للمرء «للتمويل» السقف ، مما يجعلها معكوسة. ومع ذلك ، إذا قررت تعليق بعض المرايا ، فلا تنس أن تتخيل ما سينعكس عليها. إذا كانت هذه خزانة ملابس قديمة أو غسالة (حتى جميلة جدًا) ، فستبدو التركيبة مشكوكًا فيها بالتأكيد.

9. التواضع يجمل

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

10 طرق لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحمام الخاصة بك.

يمكن للحلي المطلية بالذهب أو تجهيزات الحمامات المصممة أو الإكسسوارات المصنوعة يدويًا أن تجعل الانطباع الصحيح في المكان المناسب ، ولكن فكر في الكيفية التي ستبدو بها في الحمام المجهري؟ بدلاً من التركيز على طعم مالك الشقة ، سيبدو أنها ليست في مكانها وتلفت الانتباه مرة أخرى إلى متر مربع مؤلم. مقتضبة ، ولكن في نفس الوقت ستناسب الأجسام الأنيقة الجزء الداخلي بشكل عضوي.

10. كل شيء في مكانه

ستبدو أي غرفة أكثر اتساعًا إذا تم الحفاظ عليها نظيفة ومرتبة ، والحمام ليس استثناءً. لذلك ، حاول وضع كل ما تحتاجه في الخزائن بعد الاستخدام ولا تنس مسح المرايا والأسطح اللامعة..

في بعض الأحيان يكون هناك عنصر واحد جديد فقط ظهر في الداخل قادر على تجديد المساحة المألوفة بشكل جذري. على سبيل المثال ، يمكن أن يصبح مغسلة المصمم الأصلي “وجهًا” جديدًا للحمام ، يوجه العين مباشرة من المدخل. في المراجعة التالية ، اخترنا 10 أحواض غسيل مصممة تريد شرائها على الفور.

المؤلف: مارينا أفدينكو ، خبيرة التصميم والاتصالات في REHAU ، أوراسيا.

Rating
( 8 assessment, average 4 from 5 )
dizainall.com

Bathroom

10 ways to make optimal use of the space of a bathroom

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

How to increase the space bathroom? This question is raised by many residents of the typical Russian apartments. And if in finishing the living room, a small kitchen or hallway can be relatively free to experiment with furniture, what to do with a tiny bathroom? Consider a few tips to help you look more spacious bathroom, and explain how to make optimum use of every free square square centimeter.

1. Down with dark colors!

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

There is a universal rule that the finishingsmall rooms is better to use light colors. They create a sense of space and allow the bathroom appear larger than it actually is. In addition to white, are ideal off-white, light pink, light green and light blue colors. This monochrome coloring does not mean that you can not apply different shades of the same color. On the contrary, it can be done and it is necessary, but only in moderation - too bright colors and strong contrasts still be avoided.

2. Hidden Features

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

Wall niches, sanitary manholes and spaceunder the bath is easy to turn into a kind of storage. To hide their contents from prying eyes (hardly bottles of shampoo and hygiene items can give the interior a special charm), set in the opening hinged door or cover it with furniture blinds. The second option, of course, interesting. In contrast, swing doors, furniture blinds do not require additional space for opening - they move upwards or sideways and cleaned inside the niche, thus saving up to 30% of usable area. In addition, their straps are made of water-resistant materials - polymers, tempered glass or aluminum - which is especially important for the bathroom.

Such products in Russia is no longer a novelty. In particular, their offers and the company REHAU. Furniture blinds made to order. Just select a vending model and specify the desired size and color, and even put any figure. To install you need only a screwdriver and 10 minutes of free time.

3. Functionality in design

Glossy furniture - a real hit in 2014. This trend can be very useful owners have a small bathroom - perfect shiny surface reflects light, thereby expanding the space. And if you do not want to just follow the fashion, and turn a simple furniture currently futuristic interior decoration (not at the expense of practicality, of course), it is possible to look at the system cabinets with glossy touch blinds that not so long ago began to be sold in Russia. Just imagine: one touch to a special sensor, and blinds automatically shift up, allowing you to get out of the closet all the necessary. The system is supplied as a ready cabinet with built blinds. Also quite obvious advantage for fans of various gadgets and "smart" technology, sensor blinds are not spoiled, because when opening and closing there is no need to touch the hands of the slats, thus dirtying them.

4. Free the floor - the key to success

In the preceding paragraphs is so much spoken aboutstorage areas that might get the impression that the more the bathroom cabinets and shelves (though discreetly located), the better. In fact it is not. For example, a chest of drawers under the sink - a very controversial solution for a small bathroom, as well as any other outdoor furniture, including massive pedestals. Sex should be possible to exempt from foreign objects, it will give a great visual effect. How to do it? Install the sink on the countertop, attached to a wall with brackets - something like you've probably seen in restaurants or clubs. This countertop looks unbanal and stylish. It is made of durable and wear-resistant artificial stone, which is easy to clean and looks virtually identical to natural. Especially look beautiful recently appeared in Russia, countertops made of artificial stone translucent RAUVISIO Visione with lighting, air colors that are reminiscent of the sky and the sea.

5. "yes" shower stall!

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

Think about it you need a bulky bath? Of course, if you like to soak in it after a working day, it is better to skip this tip. However, abandoning the bath to shower, you will not only significantly increase the space, but also to realize some interesting design ideas. For example, you can contact one of the latest trends in bathroom design and install a so-called barrier-free and open shower. It is interesting because it does not pan - the water simply falls to the floor and discharged by a special drain. Through the glass doors frame devoid of a shower cabin enlarges the space and looks elegant and stylish. However, the fit and the traditional cabin - a place in any case would be much larger.

6. The right choice of tiles

When you select a wall and floorcover, go around doing the tile with large decorative patterns or designs. For the floor is well suited large size tiles in general, without any pattern - the smaller section will be noticeable, so it will seem more spacious room. For the walls, on the contrary, it is better to choose a bright mosaic tiles.

7. The play of light

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

A well-planned lighting not onlyIt produces the desired optical effect, but also provides us with additional comfort. Ideally, you can set a few lights, which are included separately. The brightest are not placed on the ceiling, and near the sink (usually the top, left and right of the mirror), but so that the light does not hit in the eye. You can add interior individuality and choose very unusual solution - a special transparent Lite Edge banding material for countertops end where LED strip is mounted.

8. Reflected space

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

Nothing, perhaps, is not able to visually pushwall mirrors better. As a rule, hang a large mirror above the sink only, but we suggest this is not limited. In particular, it is possible to "lift" the ceiling, making it a mirror. However, if you decide to hang several mirrors, do not forget to imagine that they will be reflected. If it is an old wardrobe or washing machine (even very beautiful), the music certainly will seem dubious.

9. Modesty adorns

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

10 ways to make optimal use of the space bathroom.

Gold-plated ornaments, designer plumbingor handmade accessories certainly are in a suitable environment to make an impression, but think about how they will look in the microscopic bathroom? Rather than focus on the taste of the owner of the apartment, they seem out of place, and once again draw attention to the sore square meters. Much organically fit into the interior laconic, but at the same time elegant items.

10. Everything in its place

Any room will seem more spacious, ifit clean and tidy, and the bathroom is no exception. So try everything you need to clean after use in cabinets and do not forget to wipe the mirror and glossy surface.

Sometimes only a single new element,appeared in the interior, it is able to dramatically upgrade the usual space. For example, the new "face" of the bathroom can be the original designer wash basin, with a direct entrance attracts the eye. The following review, we picked up 10 designer sinks that want to buy immediately.

Author: Marina Avdeenko, an expert in the field of design and communications company REHAU, the Eurasia region.

About the author

homeashome

Leave a Comment