اللون الأزرق في داخل غرفة النوم

نحن على يقين من أن غرفة النوم بالنسبة للعديد منكم هي مكان مقدس تقريبًا ، لذا فإن الديكور الداخلي فيه قد يشبه إلى حد ما طقوسًا لخلق عالم خاص تكون فيه الراحة والجماليات أمرًا بالغ الأهمية. في الوقت نفسه ، يعد الحل الملون للغرفة مكونًا مهمًا بالنسبة لهم ، وغالبا ما تعتمد الصورة المتكاملة عليه..

التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

نقدم اليوم خيارات تصميم لغرف النوم باستخدام ظلال مختلفة من اللون الأزرق ، ونسرع في لفت انتباهك إلى حقيقة ما يلي:

غولوبوج انتر سبالني 555
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

يتم دمج اللون الأزرق دائمًا وبشكل خاص بنجاح مع الأبيض والعاج والكريم.

من بين ظلالها: الأزرق السماوي ، زهرة الذرة ، الفيروز ، السماوي ، الأزرق الشاحب ، الأزرق الفاتح ، الرمادي ، لون الماء في البحر ؛

goluboj-interer-spalni-555-1
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

يتماشى اللون الأزرق بشكل جيد مع مختلف الألوان الداكنة: الشوكولاته والأزرق الداكن والأسود والجرافيت

يتم دمج الأزرق الباهت مع ظلال خفيفة من الأحمر والأصفر والبرتقالي والوردي والرمل والبيج والسلطة ؛ تتعايش الألوان الزرقاء الزاهية مع الأعشاب الغنية والوردي والقرمزي والأصفر والأزرق واليوسفي.

الكثير من الهواء

يُنظر إلى اللون الأزرق بشكل مختلف في غرف النوم الفسيحة وفي الغرف الصغيرة ، وهذا يعتمد أولاً على مستوى شدة ضوء النهار والضوء الاصطناعي. إذا كان من الممكن السماح باستخدام أي ظل للوحة زرقاء في غرفة كبيرة ، سيبدو الكثير منها سيئًا في غرفة نوم صغيرة ، وكل ذلك بسبب نقص ضوء الشمس.

في غرفة النوم الصغيرة ذات الإضاءة الضعيفة ، يمكن أن يبدو اللون الأزرق باردًا وباهتًا ، خاصة إذا لم يكن مدعومًا بظلال خفيفة أو دافئة من ألوان أخرى. في غرفة كبيرة ، على العكس من ذلك ، تبدو الظلال الخفيفة للسماء والبحر أفضل بكثير ، وتهدئ العيون بنعومتها..

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء
اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

الرقة جدا

كواحد من العديد من ظلال مجموعة الباستيل الدقيقة ، يمكن دمج اللون الأزرق بنجاح مع أي منها. لذلك ، يبدو الخوخ الباهت أو البودرة أو اللون الأصفر الباهت أو الكراميل ، جنبًا إلى جنب مع الظل السماوي الواضح ، متناغمًا جدًا في غرفة النوم الداخلية ، ويدعم كل منهما الآخر.

goluboj-interer-spalni-555-2
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

لإنشاء صورة فاتحة رائعة لغرفة زرقاء ، بالإضافة إلى اختيار ظلال الباستيل من الألوان الدافئة (الوردي ، الخوخ ، المرجان الشاحب) ، البارد (الأخضر الباهت ، النعناع) أو الألوان المحايدة (الكريمية ، البودرة ، الرمادية الفاتحة) ، مع التركيز على تفضيلات الذوق الخاصة بك.

ولكن لا تنس أنه من الأفضل استخدام ظلال الباستيل ، بما في ذلك اللون الأزرق ، بكميات كبيرة على جميع الأسطح والأثاث. على سبيل المثال ، عند اختيار زهرة شاحبة زرقاء لطلاء الجدران في غرفة النوم ، ضع سجادة خوخية خفيفة على الأرض ، وعلق ستائر صفراء لامعة على النوافذ..

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

التدرج الجميل

التدرج من الضوء إلى أكثر تشبعًا ، أو المزيج المتزامن لظلال مختلفة من اللون الأزرق ، هو طريقة أكيدة لجعل غرفة النوم أكثر إثارة للاهتمام ، وبمعنى أعمق وأغنى. يمكن أن يكون اللون أحادي اللون في تصميم المباني محبطًا في بعض الأحيان ، وإذا تحدثنا عن بعض ظلال اللون الأزرق ، فقد تكون في بعض الأحيان سلبية إلى حد ما.

لهذا السبب ، جنبًا إلى جنب مع زهرة الذرة الشاحبة الزرقاء والرمادية ، في مختلف الأشياء والقوام ، نوصي باستخدام لون موجة البحر والظل السماوي النقي ، بحيث يتم النظر إلى غرفة النوم بشكل أكثر جمالا.

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

يبدو المزيج من الألوان الباردة والدافئة باللون الأزرق جيدًا في داخل غرفة النوم. يشمل الأول الأزرق السماوي ، وزهرة الذرة ، والأكوا ؛ يشمل الأخير السماوي ، الفيروزي ، الأزرق الشاحب.

على سبيل المثال ، سيكون من الجيد إذا كنت تستخدمها في الغرفة بحيث يمكنك بمساعدة كل منها تسليط الضوء على مناطق مختلفة: جانب السرير (اللوح الأمامي الفيروزي) ، بجانب النافذة (كرسي أزرق من زهرة الذرة أو مصباح طاولة) ، المدخل (سجادة زرقاء مزرقة).

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

جو دافئ

بالنسبة لأولئك الذين ، بطبيعتهم ، يميلون نحو تصميم أكثر حميمية ودافئة لغرفة النوم ، يمكن استخدام اللون الأزرق البارد فيها ، ولكن يجب تخفيفها إلى حد ما من خلال الظلال الدافئة في الأثاث أو المنسوجات أو الأرضيات.

goluboj-interer-spalni-555-3
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

استلقي على الأرض مثل رقائق الجوز أو شوكولاتة الحليب ، واستخدمي سجاد الوبر الطويل ، واختر الأقمشة الطبيعية للمنسوجات ، وتذكر أهمية دفء الضوء الاصطناعي من المصابيح.

تنعكس الألوان الحمراء والطينية والبرغندي الحار والأصفر في داخل غرفة النوم الزرقاء بشكل منعكس على الأشياء الموجودة في مكان قريب ، وتجعل الغرفة أكثر راحة بصريًا. لذلك ، يجب أن تأخذ هذا في الاعتبار عند تطبيق ظلال باردة للسماء ومياه البحر في داخل غرفة النوم..

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء
اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

يمكن أن يكون أكثر إشراقا

لنفترض أن الجزء الداخلي من غرفة النوم غامض ومليء بعناصر تصميم محكم مختلفة ، وبشكل عام ، فهو مخصص لشخصيات مثيرة ومعبرة ، أو للأطفال والمراهقين. حتى في هذه الغرفة ، يمكن أن تبدو الظلال الزرقاء الجميلة مبهجة إذا تم تقديمها بشكل صحيح..

golubaya-spalnya-7-666
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

تبدو الظلال الفيروزية والفيروزية مذهلة دائمًا في أي غرفة ، وتخلق هالة إيجابية فيها وتزيد من الحالة المزاجية. استخدم هذه الألوان في غرفة النوم الداخلية دون خوف من تأثيرها ، مع الكثير من اللون الأبيض وتخللها ظلال غنية ، مثل الأصفر المشمس أو المرجان أو الفوشيه أو العشب الأخضر أو ​​البرتقالي الناعم..

إذا كانت هذه التجارب مخيفة إلى حد ما ، فركز على مزيج من الظلال الزاهية للون الأزرق مع الأبيض أو الكريمي ، لأن مثل هذا الترادف لن يبدو أبدًا «جدا», وفي داخل غرفة النوم سيكون حلاً جيدًا.

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء
اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

هذه الطريقة في استخدام هذا اللون أو ذاك في غرف مختلفة معروفة لك بالفعل ، حيث نتحدث عنها باستمرار في مقالاتنا. يُعد التزيين بقطع الأثاث الفردية أو الديكور أو المنسوجات ذات الألوان الزاهية خيارًا ممتازًا حقًا لتزيين غرفة النوم ، يتم الاحتفاظ به في مجموعة تقليدية محايدة من ظلال الرمادي والرمل والبيج والكريم.

جرب إضافة بعض اللمسات إلى مناطق مختلفة من غرفة نومك باستخدام الماء المائي أو اللازوردي أو السماء العميقة أو الأزرق الباهت. في مهمة الديكور ، على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد غطاء السرير ، والعثماني على طاولة الزينة ، أو استنساخ لوحة لرسام بحري مشهور ، أو ستائر أو سجادة ذات أنماط هندسية.

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

في غرفة النوم ذات ظلال الباستيل الهادئة من الأثاث ، لن يكون من غير الضروري لفت الانتباه إلى أي شيء ذي شكل غير عادي بلون أزرق نقي. يجدر النظر في ما إذا كان من الأفضل إعادة رسم طاولة شاي خشبية أو وحدة تحكم أو سرير منحوت مع لوح أمامي مرتفع..

اللون الأزرق في داخل غرفة النوم
التصميم الداخلي لغرفة النوم الزرقاء

عندما يتعلق الأمر باختيار لون لغرفة نوم ، لا تتسرع في التخلي عن ظلال غير مفهومة وغير مألوفة لك ، لأنه قد يحدث أن يصبح أحدها الأكثر جاذبية وطبيعية في مثل هذه الغرفة. تعامل مع المهمة بطريقة إبداعية ، متخليًا عن الصور النمطية اليومية ، وسنستمر في إرشادك وإلهامك لإنشاء تصميمات داخلية فريدة من نوعها.

Rating
( 8 assessment, average 4 from 5 )
dizainall.com

Bedroom

The blue color in the interior of a bedroom

We are sure many of you have a bedroom - a place almostsacred, so the interior design it may be something like a ritual to create a special world where comfort and aesthetics are paramount. At the same time, an important part for them is the color palette of the room, and a complete image often depends precisely on him.

Interior design of the blue bedroom

Today, we offer variants of design of bedrooms using them in different shades of blue, and hasten to note that:

Goluboj-interer-spalni-555

Interior design of the blue bedroom

The blue color always particularly well combined with white, ivory, cream;
Among his shades isolated: azure, cornflower blue, turquoise, heaven, light blue, light blue, blue-gray, the color of the water in the sea;

Goluboj-interer-spalni-555-1

Interior design of the blue bedroom

Blue goes well with different dark colors: chocolate, dark blue, black, graphite;
Pale blue combined with lightshades of red, yellow, orange, pink, sand, beige, salad; bright blue colors coexist with rich grass, pink, scarlet, yellow, blue, tangerine.

Many air

The blue color is perceived differently inspacious bedrooms and small rooms, but it depends, primarily, on the intensity of the level of daylight and artificial light. If in a large room, you can allow the use of any shade of blue palette - a small bedroom, many of them will look bad, and all because of the lack of sunlight.

In a small, dimly lit bedroom, bluecolor can appear cold and dull, especially if you do not back up his bright or warm shades of other colors. In a large room, on the contrary, lighter shades of the sky and the sea sound much better, soothing view of its softness.

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

very tender

As one of the many shades of delicatepastel gamut, the color blue can be successfully combined with any of them. So, muted peach, powdery, pale yellow or caramel tone combine with bright celestial hue, very harmonious look in the interior of a bedroom, supporting and shading each other.

Goluboj-interer-spalni-555-2

Interior design of the blue bedroom

To create a beautiful image of blue lightroom, choose to complement pastel shades of warm (pink, peach, pale coral), cold (pale green, mint) or neutral (creamy, powdery, light gray) colors, focusing on their own taste preferences.

But we should not forget that the bestpastel shades, including blue, used in large numbers on all surfaces and furniture. For example, selecting a pale cornflower blue paint on the walls in the bedroom, on the floor lay a light peach carpet, and on the windows hang delicate, pearl-yellow curtains.

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

Beautiful gradient

The gradation from light to a saturated orsimultaneous combination of different shades of blue - is a sure way to make the bedroom more interesting, and by implication, a deeper and richer. Monochrome in the design of buildings can sometimes oppress, and if we talk about some of the shades of blue, they often are able to be more passive.

For this reason, together withPale cornflower blue and blue-gray, in different objects and textures recommend the use of celadon and pure heavenly shade to bedroom perceived picturesque.

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

Well in the interior looks bedrooms combinationcool to warm tones of blue. The former include azure, cornflower blue, celadon; It refers to the latter as the celestial, turquoise, light blue.

For example, would be good if in the roomto use them, so that with each highlight different zones: the bedside (turquoise headboard), the window (cornflower blue chair or table lamp), the front (gray-blue carpet).

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

Warm atmosphere

Those who but their nature is prone to moremental and warm decorated bedroom, a cold blue color in it can be used, but it must be to soften due to the warm tones in furniture, textiles or flooring.

Goluboj-interer-spalni-555-3

Interior design of the blue bedroom

Spread on the floor, for example, a laminate hazelor milk chocolate, use mats with soft long pile, choose natural fabrics for textiles, and remember about the importance of artificial light heat emitted by the lamps.

Red, terracotta, maroon and yellow spicyblue color in the interior bedrooms reflex reflected on objects near and visually make the room cozier. So, you need to take this into account, applying cool shades of the sky and the sea water in the interior of a bedroom.

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

It is possible and brighter

Suppose bedroom interior hasunambiguous, filled razno- textured design objects and, in general, for individuals interesting and expressive, or for children and adolescents. Even in a room beautiful shades of blue will look cheerful, if properly present them.

Golubaya-spalnya-7-666

Interior design of the blue bedroom

French and turquoise shades always lookstunning in any room, creating it an aura of positivity and improve mood. Use these colors in the interior of a bedroom, without fear of their influence, combined with lots of white and splashes of rich colors such as sunny yellow, coral, fuchsia, grass green or orange soft.

If these experiments are somewhat frightening,is focusing on the combination of bright shades of blue with white or cream, because such a tandem will never look "too", and in the interior of the bedroom will be a good solution.

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

This method of using a particular color indifferent rooms is already known to you, as we are constantly talking about it in our articles. Decorating with individual pieces of furniture, decoration or bright color textile is a truly excellent option styled bedrooms, designed in a traditional neutral palette of shades of gray, sand, beige, cream.

Try to arrange a few accents in differentbedroom areas, using sea-green, sky blue, deep heaven or light blue. In the task of decorating can help, such as bed cover, a padded stool at the dressing table, a reproduction of the famous artist-seascape paintings, curtains or carpet with geometric designs.

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

In the bedroom with soothing pastel shadesthe situation will not be superfluous to draw attention to any subject by the unusual form of pure blue. It is worth considering, perhaps better repaint wooden tea table, console or carved bed with high headboard.

The blue color in the interior of a bedroom

Interior design of the blue bedroom

When it comes to the choice of colors for the bedroom,do not rush to abandon the obscure and not the usual colors for you, because it can happen that one of them would be the most desirable and natural in such a room. Creative approach to the problem by refusing to everyday stereotypes, and we will continue to guide and inspire the creation of unique residential interiors.

About the author

homeashome

Leave a Comment