تصميم الممر في الشقة (الصورة): اختيار المواد والأثاث والإضاءة

كثير من الناس على استعداد لقضاء ساعات في التخطيط لتصميم أنيق لغرفة المعيشة ، والحضانة ، وغرفة النوم وحتى الحمام ، ولكن لسبب ما ينسون دائمًا الممر. في هذه الأثناء ، هذه القاعة هي التي تقابلنا وترتاحنا ، وتشكل الانطباع الأول عن منزلنا. ونحن أنفسنا نستخدم هذه الغرفة باستمرار ، ننتقل من غرفة إلى أخرى..

المحتوى

  • قواعد اختيار الألوان ومواد التشطيب
  • ملامح تصميم ممر الأشكال المختلفة
  • الفروق الدقيقة في اختيار أجهزة الإضاءة
  • قواعد اختيار الأثاث للممر

إن اختيار التصميم المناسب معقد بسبب حقيقة أن الممر محدود للغاية في المنطقة ، وفوضوية مع العديد من الأبواب وخالية من مصادر الضوء الطبيعي.

dizain-koridora-v-kvartire-11

تصميم الممر في شقة حديثة

قواعد اختيار الألوان ومواد التشطيب

يعتمد تصميم الممر في الشقة على شكل الغرفة ومساحتها وتكوينها. ولكن دائمًا في تصميم هذه المنطقة يجب أن تكون هناك عناصر توحد المدخل مع بقية المنزل. ينطبق هذا على كل من نظام الألوان والأسلوب – إذا قمت بتزيين الممر بروح البساطة اليابانية ، وجعلت غرفة المعيشة كلاسيكية بشكل فاخر ، فستضمن التنافر..

dizain-koridora-v-kvartire-10

تصميم ممر فاخر مع سجاد على الأرض

لتوسيع جدران الغرفة بصريًا ، يفضلون ألوان الباستيل الفاتحة في الزخرفة:

  • لون الشمبانيا؛
  • اللون البيج؛
  • شاحب وردي ، مسحوق.
  • ضوء أخضر حساس ؛
  • الأزرق الصامت
  • كاكاو؛
  • اخضر فاتح؛
  • جير؛
  • أرجواني.

dizain-koridora-v-kvartire-13

الجمع بين اثنين من الأرضيات الخشبية وبلاط الأرضيات في الرواق

لا يجب أن تجعل الممر ملونًا للغاية – يمكن دمج كل من هذه الظلال بسهولة مع نغمة أو نغمتين هادئة وستحصل على تصميم داخلي بهيج وإيجابي بشكل لا يصدق. لا تنس أن ورق الحائط يجب أن يكون قابل للغسل – غالبًا ما يكون من الفينيل أو غير منسوج. تتميز هذه الأنواع من الطلاءات أيضًا بالراحة المذهلة وإمكانية التلوين. ولكن لا يتم استخدام ورق الحائط فقط لتزيين الممر – يمكن إعطاء الأفضلية لورق الحائط السائل أو الجص الزخرفي المنقوش.

dizain-koridora-v-kvartire-2

جص زخرفي على الجدران

مجلس. لكي يكون الجمع بين الظلال الساطعة والصامتة متناغمًا ، يجدر استخدام قواعد تقسيم المناطق القياسية ، عندما يتم لصق 1/2 أو 2/3 من الجدران بلوحات زاهية ، وسيتم تقييد الباقي.

1-3-222-888

أما بالنسبة للسقف ، فإن مهمته هي ضبط أبعاد الغرفة بشكل مرئي. اعتمادًا على مساحة الممر في الشقة ، يمكنك اختيار بناء من اللوح الجصي فردي أو متعدد المستويات. غالبًا ما يتم استخدام السقوف الممتدة ذات السطح العاكس اللامع أو طباعة الصور ، وبلاط السقف الميزانية والشرائح العملية. إذا كنا نتحدث عن ممر طويل ، فيمكنك الرسم على السقف «موجة», وعلى الأرض ، كرر التحولات السلسة المماثلة.

dizain-koridora-v-kvartire-5

بلاط الأرضيات اللامع سهل التنظيف

كما تتطلب الأرضية في الردهة طلاءات خاصة. لذلك ، لن يعمل السجاد هنا ، لأن الكثير من الأوساخ والبرك تبقى في الرواق ، خاصة بعد الطقس السيئ. صفائح الميزانية غير قادرة أيضًا على تحمل ظروف التشغيل القاسية – ستحتاج إلى إعطاء الأفضلية لحلول أكثر عملية مثل ألواح الباركيه أو بلاط السيراميك أو صفائح باهظة الثمن من الدرجة التجارية مع زيادة درجة مقاومة الرطوبة.

dizain-koridora-v-kvartire-6

مشمع للرقائق – حل عملي للممر

إذا كنت تبحث عن حل ديمقراطي وبأسعار معقولة ، فإن اختيارك هو مشمع. من الأفضل إذا كان السطح غير لامع ، مع نسيج واضح قليلاً – بعد كل شيء ، يجب غسل الأرضية في الممر في كثير من الأحيان.

ملامح تصميم ممر الأشكال المختلفة

أصعب شيء هو ترتيب ممر صغير ، ولكنه ممكن أيضًا. مع عدد قليل من القواعد ، ستصبح مساحتك عملية وواسعة. جميع الأسطح العاكسة تزيد المساحة تمامًا – يمكن أن تكون سقفًا لامعًا أو مرايا على الجدران ، خزائن بأبواب ذات مرايا. بشكل عام ، خزانة الملابس هي قطعة أثاث لا يمكن تعويضها لمدخل صغير. من المهم فقط التفكير مليًا في حشوها حتى تتمكن من استبدال الكثير من الخطافات والأرفف المتناثرة.

dizain-koridora-v-kvartire-3

الصورة: مرآة في تصميم الممر

وإذا لم يكن هناك مكان لخزانة الملابس على الإطلاق ، فستعمل شماعات قياسية ورفوف صغيرة لتخزين القبعات. وفي أحد الزوايا المجانية ، يمكنك وضع رف أحذية.

مجلس. السمات الرئيسية للأثاث لممر صغير هي أنه خفيف ، بدون ديكورات زائدة والعديد من الزخارف.

dizain-koridora-v-kvartire-4

تزيين جدران الممر بالحجر الزخرفي (انظر المزيد من الصور)

كما أن تحسين الممر الطويل ليس سهلاً ، لأنه يشبه نفقًا ضيقًا ، حيث لا يوجد مكان غالبًا لأثاث الخزانة. يُعتقد أن تقسيم المناطق سيكون مطلوبًا في ممر طويل – على سبيل المثال ، يمكن وضع الأرضية من مواد مختلفة في أجزاء. ولجعل الممر يبدو أوسع إلى حد ما ، فإن جدرانه مصنوعة من الضوء.

dizain-koridora-v-kvartire-15

ممر طويل مع سجاد على الأرض

في حالة وجود ممر طويل عريض ، يمكن تجهيزه أيضًا بأرفف تقع على طول جميع الجدران – بحيث يتحول الممر إلى مكتبة أو مجموعة من اللوحات والأعمال اليدوية وما إلى ذلك..

dizain-koridora-v-kvartire-1

تضيء اللوحات على الجدران بأضواء إضافية

أسهل طريقة هي ترتيب ممر مربع. حتى في غرفة صغيرة من هذا الشكل ، سيكون من الممكن وضع رف للحقائب ، وخزانة ملابس ، والعديد من الرفوف ، ومعلق وعثماني ناعم. تأكد من أن الخزانة فسيحة حقًا – بحيث تناسب جميع الملابس الخارجية ، والشماعات ، ورفوف الأشياء الصغيرة ، والحقائب ، والعديد من الملحقات ، القبعات هنا. إذا كانت هناك مساحة ، يمكنك أيضًا وضع خزانة ذات أدراج أمام الخزانة ، وكذلك تعليق صورة جميلة ومرآة.

الفروق الدقيقة في اختيار أجهزة الإضاءة

كلما كان الممر أصغر وأغمق ، يجب أن يكون فيه المزيد من الضوء. ومن أجل ضمان إضاءة موحدة ، من الأفضل استخدام مصابيح السقف – ليس الثريا المركزية ، ولكن المصابيح الموجودة حول المحيط أو مجمعة حسب المناطق.

dizain-koridora-v-kvartire-7

إضاءة على السقف وعلى طول محيط الجدار في الجزء السفلي منه

ولكن لا يجب أن تتخلى عن هياكل الجدار مثل الشمعدانات – فهي تخلق بشكل مثالي لهجة الضوء الضرورية بالقرب من المرآة أو في منافذ ، فهي قادرة على تحويل اللوحات أو عناصر التصميم الزخرفية الأخرى ، بما في ذلك لوحة من خلفية الصورة.

dizain-koridora-v-kvartire-8

يتم توجيه الضوء من تركيبات الإضاءة بشكل مستقيم لأعلى ولأسفل

إذا كانت الغرفة مضغوطة ، فسيستبدل مصباح مركزي واحد ضوء الشمس تمامًا ، ولكن من الأفضل وضع مصابيح صغيرة في الأعلى. ولتزيين ممر طويل ، يمكن استكمال تركيبات الإضاءة المركزية بعدد من الشمعدانات الأنيقة. وبالطبع ، يجب تزيين جميع تركيبات الإضاءة بأسلوب مشترك..

قواعد اختيار الأثاث للممر

عند اختيار الأثاث للممر ، يمكنك إعطاء الأفضلية لأحد أنواع الهياكل التالية:

  • زاوي
  • مدمج؛
  • غرفة الملابس؛
  • وحدات.

1-3-222-888

عند اختيار مجموعة أثاث مناسبة ، لا تنس أنه في الممر لا ينبغي أن يكون جماليًا فحسب ، بل مصمم أيضًا لحل مجموعة متنوعة من المهام الوظيفية. يجب أن تكون هناك أماكن لـ:

  • أهم الأشياء ؛
  • مستلزمات؛
  • أشياء صغيرة مختلفة ؛
  • أكياس ومظلات.
  • حذاء.

dizain-koridora-v-kvartire-14

مجموعة من اللوحات على الحائط

في الوقت نفسه ، لا يُرحب بالأثاث الضخم في الممر – يجب أن يظل مضغوطًا. أنت بحاجة إلى أنظمة تخزين بالإضافة إلى منطقة جلوس مريحة. يمكن أن يكون حجر الرصيف مع قمة ناعمة – فلا داعي للبحث عن مناطق مجانية لوضع عنصرين في مجموعة.

dizain-koridora-v-kvartire-16

خلفية صور في تصميم الممر

من الجيد إذا كانت خزانة ملابس كبيرة تناسب رواقك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب عليك استخدام المنافذ إلى أقصى حد عن طريق تركيب أرفف فيها ، وتفضل خزانة ملابس مدمجة بواجهة معكوسة مثل نظام التخزين الرئيسي. إذا كان هناك نقص كبير في المساحة الخالية ، فسيؤدي ذلك إلى عمود متواضع من الأرض إلى السقف. على العكس من ذلك ، لا يتم وضع مرآة كبيرة – وهذا سيوسع المساحة بشكل مرئي ، ويجعل الغرفة أكثر اتساعًا.

dizain-koridora-v-kvartire -17

حتى إذا كان هناك مساحة كبيرة في الرواق ، لا يجب أن تفسدها بأثاث ضخم. من الأفضل اختيار خزائن ضيقة يصل عمقها إلى 40 سم. استكملها بأرفف مفتوحة أو أرفف زجاجية ، وسيصبح من السهل إدراك الرواق..

dizain-koridora-v-kvartire-18

خزانة ملابس مع أرفف مفتوحة

في بعض الأحيان ينصح المصممون بالتخلي عن الترتيب المباشر القياسي للأثاث لصالح هياكل الزاوية. هذا حل مبرر بالكامل يسمح لك بتوفير المساحة قدر الإمكان. ومن الأفضل صنع أثاث حسب الطلب بحيث يشغل نظام التخزين كل المساحة الخالية من الأرض إلى السقف..

dizain-koridora-v-kvartire-19

تصميم ممر كلاسيكي مع عناصر من الجص

يجب أن تكون قاعة المدخل التي يتم صيانتها جيدًا مع التشطيب الصحيح والأثاث المتناسق تمامًا مزينة قليلاً. في المنطقة البعيدة عن المدخل ، يمكنك وضع عثماني ناعم وسجادة مريحة ، وتم تزيين الجدران بألواح أصلية أو لوحات أنيقة أو صور عائلية مؤطرة. يمكن أن تصبح جدران الممر معرضًا حقيقيًا ، حيث يمكنك عرض مجموعتك الكاملة من الأعمال المطرزة أو أفضل الصور العائلية. أما جميع أنواع المزهريات أو التماثيل فلا يجب أن يكون هناك الكثير منها. الاستثناء الوحيد هو إذا تم توفير منافذ ذات أرفف وإضاءة خصيصًا لمجموعات الخزف..

Rating
( 9 assessment, average 5 from 5 )
dizainall.com

hallway

Corridor Design apartment (photo): the choice of materials, furniture, lighting

Many people are willing to spend hours planning a stylishDesign living room, nursery, bedroom and even the bathroom, but somehow always forget about the corridor. Meanwhile, it is a room to meet us and escorts, it forms the first impression of our house. And we are constantly use this room, passing from one room to another.

Content

  • Rules for the choice of colors and decorative materials
  • Features corridor design different shapes
  • The nuances of the selection of lighting fixtures
  • Rules for the choice of furniture for the hall

It complicates the selection of an appropriate design for the fact that the corridor is very limited in size, cluttered with many doors and deprived of natural light sources.

dizain-koridora-v-kvartire-11

Corridor Design in a modern apartment

Rules for the choice of colors and decorative materials

Corridor Design of the apartment depends on the formpremises of its size and configuration. But always in the design of this zone must be elements that integrate the hall with the other rooms of the house. This applies to the colors and the style - if you place the corridor in the spirit of Japanese minimalism and luxurious living room make-classical dissonance is provided to you.

dizain-koridora-v-kvartire-10

Luxury corridor design with carpeted floors

In order to visually push the wall of the room, prefer bright, pastel colors in the decoration:

  • champagne;
  • beige;
  • pale pink, powdery;
  • tender light green;
  • muted blue;
  • cocoa;
  • bright green;
  • lime;
  • lilac.

dizain-koridora-v-kvartire-13

Combining the two laminate coatings and tiles on the floor in the hallway

Do not make too colorful corridor - eachof these colors can be combined with one or two calm tones and turns joyful and incredibly positive interior. Do not forget that the wallpaper should be washable - most often it is vinyl or non-woven fabrics. These types of coatings are also characterized by a spectacular topography and the possibility of staining. But not only the wallpaper used for decoration of the hall - you can prefer to give liquid wallpaper or decorative plaster relief.

dizain-koridora-v-kvartire-2

Decorative plaster on the walls

Council. To the combination of bright and muted colors were harmonious, you should use the standard zoning regulations when 1/2 or 2/3 of the walls are pasted over with bright paintings, and the remaining part is made a low-key.

1-3-222-888

As for the ceiling, his task - visuallyadjust the proportions of the room. Depending on the area of ​​the corridor of the apartment you can choose from single or multi-layered construction of plasterboard. Often used as ceilings with a glossy reflective surface or photo printing, the budget ceiling tiles and rack practical slats. If it is a long corridor, the ceiling can be drawn, "wave", and repeat on the floor like smooth transitions.

dizain-koridora-v-kvartire-5

Glossy tiles on the floor easy to clean

For the floor in the hallway, too, will require specialcoating. Thus, the carpet will not work here, because in the hallway is a lot of dirt and puddles, especially after the bad weather. Budget laminate is also not able to withstand such severe operating conditions - is required to give preference to more practical solutions such as wood flooring, ceramic tiles or expensive commercial-grade laminate with a high degree of water resistance.

dizain-koridora-v-kvartire-6

Linoleum for laminate - a practical solution for the corridor

If you are looking for a democratic and affordable solution, your choice - linoleum. It is better if the surface is matte, with a slightly pronounced texture - because the floor in the corridor have to wash very often.

Features corridor design different shapes

The most difficult to perform a small improvementcorridor, but it is possible. Only a few rules, and your room will become functional and spacious. Excellent increase the space all the reflective surfaces - this can be glossy ceiling or on the walls of mirrors, wardrobes with mirrored doors. In general, the case - an essential furniture for the small hall. The only important thing to consider fully its content, that it really was able to replace a set of separate hooks and shelves.

dizain-koridora-v-kvartire-3

Photo: Mirror corridor design

And if the space under the cabinet does not fit a standard hanger and a small shelf to store hats. In one of the available angles may be placed obuvnitsu.

Council. The main features of the furniture for the small hall - it is light, without excessive decorations and a variety of decorations.

dizain-koridora-v-kvartire-4

Decorating the walls of the corridor decorative stone (cm. More photos)

Ennoble long corridor is also difficult, becauseit resembles a narrow tunnel, which often do not find space for furniture. It is believed that in the long hallway necessarily need zoning - for example, the floor can be laid out of different materials fragments. And to the hallway began to seem somewhat wider, the walls make the light.

dizain-koridora-v-kvartire-15

Long corridor with rugs on the floor

In the case where a long corridor formed wide,it is possible to further equip the shelves arranged on all walls - so the corridor will become a library or a collection of paintings, handmade works and so on.

dizain-koridora-v-kvartire-1

The paintings on the walls are illuminated with additional lights

The easiest way to equip Square corridor. Even in a small room of this form will put a shelf for bags, closet, some shelves, hanger and soft ottoman. Make sure that the cabinet was really spacious - that here was placed the entire upper clothes, hangers, shelves for small items, bags and many accessories, headwear. If there is a place - in front of the cabinet you can put even a chest of drawers, and hang a nice looking picture and mirror.

The nuances of the selection of lighting fixtures

The smaller and darker than the corridor, the more itIt should be light. And in order to provide uniform illumination, the best use of ceiling lights - not the central chandelier, and the perimeter, or grouped in zones lamps.

dizain-koridora-v-kvartire-7

The backlight on the ceiling and perimeter wall in its lower part

But on the wall constructions such as wall lampsrefuse is not necessary - they are perfectly create the necessary focus light near the mirror or in niches, can transform a picture or other decorative design elements, including a panel of photo wallpapers.

dizain-koridora-v-kvartire-8

The light from the light fixtures directed straight up and vvniz

If the room is compact, then sunshinecompletely replace one central lamp, but it is better still to arrange small lamps on top. And for the design of a long corridor the central lighting fixture can be supplemented with a number of stylish lamps. And of course, all lights must be made in the general style.

Rules for the choice of furniture for the hall

Choosing furniture for the hallway, you can give preference to one of the following types of structures:

  • angular;
  • built-in;
  • dressing;
  • modular.

1-3-222-888

When selecting a suitable furniture is not setRemember that in the hallway it should be not only aesthetic, but also designed for the solution of the set of functional tasks. There must always be places for:

  • top of things;
  • accessories;
  • various trifles;
  • bags and umbrellas;
  • footwear.

dizain-koridora-v-kvartire-14

A collection of paintings on the wall

At the same time the overall furniture in the hallway is notwelcome - it must remain compact. You will need a system for storage, as well as a comfortable place to sit. This may be a cabinet with a soft top - did not have to look for a free space for the location of the two items in the kit.

dizain-koridora-v-kvartire-16

Mural in the design of the corridor

Well, if your hallway to put morecupboard. If not, you should use the maximum niche, setting them shelves, and as the main storage prefer built-in wardrobe with mirror facade. If space is sorely lacking, modest fit mine, located from floor to ceiling. On the other hand do not put a large mirror - this will visually expand the space, make the room more spacious.

dizain-koridora-v-kvartire-17

Even if a lot of space in the hall, it is not necessaryclutter its massive furniture. It is better to choose narrow cabinets, up to 40 cm deep. Complement them open shelves or glass shelves, and entrance will be taken incredibly easy.

dizain-koridora-v-kvartire-18

Cabinet with open shelves

Sometimes designers are advised to give upstandard direct arrangement of furniture in favor of the angular designs. It is justifiable solution to save space as much as possible. And best of all to make furniture to order, to the storage system took all the free space from the floor to the ceiling.

dizain-koridora-v-kvartire-19

Classic corridor design with elements of stucco

Outfitted with the right hallway and finishperfectly selected furniture will be only slightly decorated. In the area remote from the entrance, you can put a soft and comfortable ottoman carpet, and the walls are decorated with original murals, chic pictures or family photos in frames. The walls of the corridor can be a real show, where you will place the entire collection of embroidered works or the best family photos. As for all kinds of vases and figurines, they should not be much. The only exception - if specifically provided under the porcelain collection niche with shelves and lighting.

About the author

Alena