عازل للصوت في شقة – كيف تحقق الراحة؟

كيفية إنشاء عزل الصوت المناسب في شقتك.

كيفية إنشاء عزل الصوت المناسب في شقتك.

الضجيج هو أحد العوامل التي تؤثر على اختيار مكان الإقامة: عند شراء شقة ، نبحث دائمًا عن مكان هادئ وجيران هادئين. ولكن حتى لو كنا محظوظين ، علينا أن نفكر في عزل الصوت بطريقة أو بأخرى: أصوات الطرق السريعة ، ومشاريع البناء ، وأعمدة المصاعد والأصوات الصاخبة من الشقق المجاورة تزعج على أي حال ، ويطرح السؤال على الفور – كيفية إنشاء مساحة مريحة في منزلك?

عليك أولاً أن تفهم أن الأصوات تصل إلى الشقة في ثلاثة «القنوات»: أولاً ، نحن ندرك الضوضاء المحمولة جواً (أصوات ، بكاء الأطفال ، موسيقى من خلف الجدران ، يمكن أن يشمل هذا أيضًا ضوضاء طريق سريع مزدحم خارج النوافذ) ؛ وثانياً ، يمنعنا ضجيج الإيقاع من العيش (الدوس ، تشوش الكعب ، الأثاث المتحرك ، المطرقة والرطوبة سيئة السمعة من المثقاب أو المثقاب) ؛ وثالثًا ، الضجيج الهيكلي ، وهو نوع من ضجيج الصدمة ، ينتشر إلى جميع الطوابق من خلال الأسقف والجدران الحاملة: عندما لا يمكنك الاستماع فحسب ، بل تشعر أيضًا أن الإصلاحات جارية على ارتفاع خمسة طوابق.

ستكون تقنية البناء الجاف قادرة على حماية سكان شقة عادية من جميع أنواع الضوضاء الثلاثة باستخدام اللوح الجصي وألواح ألياف الجبس. تسمح هذه المواد ليس فقط بتسريع إصلاحات المنزل ، لجلب خيالات التصميم إلى الحياة ، وإعادة التطوير وتحديد المساحة ، ولكن أيضًا للمساعدة في مكافحة الضوضاء. قليل من الناس يعرفون أن البناء الجاف هو أيضًا سيارة إسعاف صوتية لسكان المباني الشاهقة. لذا ، دعنا نفكر في الإنشاءات القائمة على هذه الأوراق من وجهة عزل الصوت.

عازل للصوت في الشقة مع اللوح الجصي وألواح الجبس.

عازل للصوت في الشقة مع اللوح الجصي وألواح الجبس.

من الحد الأدنى من حماية الصوت إلى الراحة الصوتية الكاملة

* الديكور تقريبا

قسم مجوف مع طبقة مفردة ، بدون حشو من الصوف المعدني ، بدلاً من ذلك يحل مشاكل التصميم عندما يكون من الضروري تحديد مساحة الغرفة. بالإضافة إلى ذلك ، يقلل التصميم من الضوضاء المحمولة جواً بمقدار 15-30 ديسيبل. لذلك ، يمكنك إغلاقها ، على سبيل المثال ، مكتب في غرفة المعيشة ، إذا كانت غرفة المعيشة ليست صاخبة جدًا. يتم أيضًا إنشاء هذه الأقسام في المكاتب بين أماكن العمل..

عازل للصوت في شقة - كيف تحقق الراحة؟

عازل للصوت في شقة – كيفية تحقيق الراحة?

* خفيف الوزن وهادئ

للحصول على عزل صوت أكثر أهمية ، تكون أقسام كناوف مع تكسية الألواح الجصية وحشو الصوف المعدني مناسبة. نقطة مهمة هي تجنب «الجسور الصوتية» يجب لصق شريط مخمد على ملف تعريف دليل الإطار. يقلل هذا القسم من مستوى الضوضاء المحمولة جواً بنسبة 45-50 ديسيبل ، مما يعني أنه مناسب لترتيب نفس المكتب أو المكتبة أو غرفة المعيشة الهادئة أو غرفة الطعام غير بعيدًا عن المطبخ الصاخب. إنها قادرة على التخلص من ضجيج الثلاجة أو مكيف الهواء ، تدق الساعة أو همهمة الهواء في أنبوب التهوية..

عازل للصوت في الشقة: حماية ضد الضوضاء من طيف مختلف.

عزل الصوت في الشقة: حماية ضد الضوضاء من طيف مختلف.

* حماية ضد الضوضاء من طيف مختلف

ومع ذلك ، ستحصل على عزل صوت أكثر فاعلية إذا كنت تستخدم ألواح ألياف الجبس (GVL) ككسوة للجدران وأقسام. هذه المادة لا تخفض فقط ديسيبل الصوت. يسمح لك هيكلها وكثافتها بقطع الضوضاء من جميع الأنواع ونطاقات التردد المختلفة.

من الجدير بالاعتبار بشكل خاص ما إذا كانت قعقعة المصعد ، والضوضاء من قناة القمامة ، وأصوات رنين أطفال الجيران والمحادثات خلف الجدار تسمع في الشقة. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى ملء الأقسام بالصوف المعدني وعمل غلاف من ألواح ألياف الجبس. مثل هذا الجدار أو القسم مع الكسوة في طبقة واحدة يقلل من مستوى الضوضاء إلى 54 ديسيبل.

مثل «ساندويتش» مناسبة لفصل مدخل القاعة عن الجزء الخاص من الشقة ، أو غرفة النوم عن غرفة المعيشة ، أو غرفة المعيشة عن الحضانة ، أو إغلاق الغرف أو الحمامات ، أو غمد الجدران المجاورة للسلالم.

عازل للصوت في شقة - كيف تحقق الراحة؟

عازل للصوت في شقة – كيفية تحقيق الراحة?

* حماية مزدوجة

إذا كان هناك جيران صاخبون ، فإن الأطفال النشطين خلف الجدار – قم بعمل تكسية مزدوجة على إطار فولاذي مصنوع من لوح ألياف الجبس مليء بالصوف المعدني. تم اختباره لتقليل الضوضاء المحمولة في الهواء بما يصل إلى 58 ديسيبل والتعامل مع جميع الترددات في نطاق الصوت..

تعتبر الأقسام من هذا النوع جيدة لغرف النوم المريحة في الشقق الواقعة في الأماكن الصاخبة بالقرب من الطرق السريعة أو السكك الحديدية ، أو بالقرب من عمود المصعد أو الغرف التقنية أو المتاجر أو المكاتب. بمساعدة مثل هذا التقسيم ، يمكنك أيضًا التمييز بين المطبخ الصاخب وغرفة النوم ، والحضانة ، وإزالة جميع العوامل المزعجة ، حيث سيكون هناك صمت طال انتظاره في الغرفة.

للحصول على أقصى عزل للصوت (حتى 60 ديسيبل) ، يتم إنشاء القسم ، وفي الواقع الجدار ، على إطار فولاذي متباعد مع غمد مزدوج لألواح ألياف الجبس على كلا الجانبين وطبقة مزدوجة من الصوف المعدني في الداخل. الإخراج هو جدار بسمك 15.5 إلى 25.5 سم. إنها مثالية ، أولاً وقبل كل شيء ، لغرفة الأطفال وغرفة النوم (لا تسبب الضوضاء الغريبة أي إزعاج حتى لأصغر طفل حساس في النوم). جدران مماثلة جيدة للشقق المشتركة متعددة الغرف والمهاجع – خلفها ، سيشعر سكان الغرف بالهدوء. من حيث عزل الصوت ، تتجاوز هذه الأقسام الجدران المصنوعة من الطوب وكتل الرغوة.

صدمات مقاومة للصدمات عند تنظيم عزل الصوت المختصة في شقة.

صدمات مقاومة للصدمات عند تنظيم عزل الصوت المختصة في شقة.

* قذيفة ضد الصدمات

بعد التغلب على الضوضاء خلف الجدران ، لا تتوقف. التداخل ، أو بالأحرى ، الجيران من الأسفل وما فوق ، مصادر قوية للتهيج بالنسبة للكثيرين. من الممكن إزالة الصوت من الأسفل باستخدام نظام الأرضيات استنادًا إلى ذراع التسوية الجاهزة الجاهز بطبقة من ألواح ألواح ألياف الجبس ، وقد تم استخدام هذه التقنية الألمانية لمدة 10 سنوات من قبل بناة روس ، الذين يطلقون عليها «الطابق العلوي». إنه لا يحمي فقط من الضوضاء المحمولة في الهواء (حتى 56 ديسيبل) ، ولكن أيضًا ضد الصدمات (وبأقصى كفاءة – حتى 60 ديسيبل).

بعد تكسية الجدران «حول المحيط», لن يلزم تركيب الأقسام الصحيحة وأرضية امتصاص الصوت سوى تركيب نوافذ زجاجية مزدوجة موثوقة – وستكتمل أعمال عزل الصوت بالكامل. وستكون الجدران والأرضية الناتجة ، بفضل الأسطح المستوية بشكل استثنائي ، أساسًا ممتازًا لأي تشطيب على الإطلاق. كما أنها مساهمة في الجودة الجديدة للسكن القياسي: إنفاق المال مرة واحدة ، يمكنك الحصول على واحة حقيقية للسلام في شقة حديثة ، مع مناخ وإمكانيات سليمة فريدة من نوعها. سيتمكن الملاك من الحفاظ على راحة الأسرة وملء المنزل «بواستطهم» يبدو دون إزعاج أي من الجيران. أو ، على العكس من ذلك ، لتحقيق الشفاء الحقيقي والصمت الرسمي ، الذي يحلم به جميع سكان المباني الشاهقة.

كتبه آنا ليفينا.

Rating
( 9 assessment, average 5 from 5 )
dizainall.com

Apartments

Heating in the apartment - how to achieve comfort?

How to create the right sound insulation in the apartment.

How to create the right sound insulation in the apartment.

Noise - one of the factors affecting the choice of locationResidence: buying an apartment, we are always looking for a quiet place and quiet neighbors. But even if we were lucky, think about soundproofing somehow necessary: ​​highways sounds, buildings, elevator shafts and loud noises from neighboring apartments, annoying anyway, and immediately the question arises - how to create a comfortable space in your house?

First you need to understand that the sounds are heard inapartment on three "channels": first, we perceive airborne sound (voice, a baby crying, music from behind the walls, here you can include a busy highway noise outside the windows); Second, we live prevents noise impact (clatter, clatter of heels, Moving the furniture, hammer blows and the notorious drone drill or punch); and thirdly, - structural noise, kind of impact noise, it is carried on through all the floors overlap and bearing walls when you can not only hear but also feel that the five floors above being renovated.

The technology of dry construction will protectordinary residents of apartments on all three types of noise with the help of drywall and gypsum sheets. These materials make it possible not only to speed up home repair, to realize design fantasies, make alterations and zoned space, but also help in the fight against noise. Few people know that dry construction - it is also a fast acoustic assistance for residents of high-rise buildings. Thus, consider the design on the basis of these sheets in terms of sound insulation.

Soundproofing in a flat with the help of drywall and gypsum sheets.

Soundproofing in a flat with the help of drywall and gypsum sheets.

From the minimum sound protection to the complete acoustic comfort

* Almost decoration

Hollow partition with a single-layer plating,without mineral wool filler rather solve design problems when you need to zone the room. Besides design reduces air noise by 15-30 dB. Therefore, it is possible to isolate, for example, a cabinet in the living room, if living is not too noisy. Such walls also erected in offices between jobs.

Heating in the apartment - how to achieve comfort?

Heating in the apartment - how to achieve comfort?

* Easy and quiet

For greater sound insulation suitseptum with a shell of Knauf plasterboard and mineral wool core. An important point - in order to prevent "acoustic bridges" on the guide frame profile damper should stick tape. This baffle reduces the level of airborne noise by 45-50 dB - and thus suitable for all devices of the same office, a library, a quiet living room or dining room far away from the noisy kitchen. It is able to get rid of a refrigerator or air conditioner noise, ticking clock or air buzz in the ventilation pipe.

Heating in the apartment: protection from noise of different spectrum.

Heating in the apartment: protection from noise of different spectrum.

* Protection against noise spectrum of different

However, you are more effective sound insulationget, if the cladding of walls and partitions will be using plaster-fiber sheet (GVL). This material not only reduces the sound decibel. Its structure and density make it possible to cut noise and all kinds of different frequency ranges.

Especially worth considering if in the apartment heardelevator rumbling noise from the garbage, heard voices of the neighbors' children, and talk behind the wall. In this case, the partition will need to fill mineral wool and make the lining of the GVL. Such a partition wall or paneling with one layer reduces the noise level to 54 dB.

This "sandwich" is suitable forseparate the hallway from the private part of the apartment, the bedroom from the living room, the living room from the nursery to isolate utility rooms or bathrooms, or sheathe the walls adjacent to the stairwell.

Heating in the apartment - how to achieve comfort?

Heating in the apartment - how to achieve comfort?

* Dual protection

If noisy neighbors behind the wall, active children -do double plating on the steel frame of gypsum fiber board with mineral wool filling. Tests have shown that this design reduces air noise up to 58 dB and handles all audio frequencies.

Partitions of this type are good for cozy bedroomsin apartments located in noisy areas near highways or railways, or adjacent to the elevator shaft, technical rooms, shops or offices. With the help of the wall you can also distinguish between the noisy kitchen and the bedroom, nursery, removing all the annoyances, as the room would be a welcome silence.

For maximum insulation (60 dB)septum, and in fact the wall, make split-steel frame with a double lining of gypsum sheets on two sides and a double layer of mineral wool inside. The output is a wall thickness of between 15.5 to 25.5 centimeters. It is ideal, especially for children's room and bedroom (background noise not disturb light sleep even a small child). Such walls are good for multi-room, communal apartments, dormitories - for them will be the inhabitants of the room feel much calmer. In terms of sound insulation, these partitions are superior wall of foam blocks and bricks.

Shockproof shell in the organization of the competent sound insulation in the apartment.

Shockproof shell in the organization of the competent sound insulation in the apartment.

* Shockproof shell

Having overcome the noise of the walls, do not stop. Overlap, or rather the neighbors from above and below - a powerful source of irritation for many. Remove the sound from the bottom floor, you can use the system on the basis of dry screed team with a layer of gypsum fiber sheets, the German technology is already 10 years as the Russian builders are used to call it "Superfields". It protects not only against airborne noise (56 dB), but also by the shock (and with maximum efficiency - 60 dB).

After siding "on the perimeter of the" mountingcorrect noise absorbing walls and floor will only establish a reliable windows - and sound insulation work will be fully completed. And the resulting wall and floor due to the extremely smooth surfaces will be an excellent basis for absolutely any finish. More is a contribution to a new quality standard housing: spending money once, can be obtained at the output of an oasis in a modern apartment with a unique climate and audio capabilities. The hosts will be able to maintain the comfort of the household and the house filled with "their" sound, without disturbing any of the neighbors. Or, on the contrary, to achieve this healing and solemn silence, the dream of all the residents of apartment buildings.

Author Anna Levin.

About the author

homeashome

Leave a Comment