أفضل 100 فكرة تصميم: مطبخ حديث 12 مترًا مربعًا على الصورة

إذا كان مطبخك بمساحة 12 متر مربع. م ، ليس من السهل ترتيب المساحة المتاحة ، مع مراعاة الاحتياجات والوفاء بالمعايير المريحة ، ولكن أيضًا لإضفاء الحيوية على أفكار التصميم الخاصة بك ، لخلق داخل أحلامك. بالنسبة لمعظم الروس الذين يعيشون في شقق قياسية مع مطابخ بمساحة 6.5 متر مربع ، فإن هذه الفرصة تشبه الحلم. ولكن حتى في المطبخ الواسع إلى حد ما ، يجب ألا تتعامل مع تشكيل التصميم دون عناية كبيرة. يجب توزيع الأمتار المربعة المتاحة بأقصى قدر من الكفاءة ، مما يخلق ليس فقط وظيفية ، ولكن أيضًا تصميم داخلي جميل وأنيق وعصري لمساحة المطبخ. علاوة على ذلك ، ليس دائما 12 متر مربع عزيز. يتم توزيع م في أفضل طريقة – يمكن أن تكون الغرفة من خلال المشي ، أو على شكل مستطيل طويل للغاية ، أو مجهزة بأنظمة اتصالات لا يمكن حملها. لكل هذه الخيارات ، توفر مجموعة خياراتنا الواسعة من مشاريع التصميم لمجموعة متنوعة من مساحات المطبخ مثالًا ملهمًا للمطبخ الحديث متعدد الوظائف..

مطبخ حديث بألوان فاتحة

صورة خفيفة للمطبخ

البقع الداكنة على خلفية بيضاء الثلج

اختيار طريقة لتخطيط مجموعة المطبخ

إن اختيار أفضل تصميم لأنظمة التخزين والأجهزة المنزلية وأسطح العمل هو الأساس لإنشاء تصميم داخلي عملي ومريح وأكثر كفاءة. يمكننا القول بأمان أن مظهر الغرفة ومستوى وظيفتها يعتمدان على كيفية وضع مجموعة المطبخ. هذا هو السبب في أنه من الضروري التحضير بعناية لاختيار تخطيط مجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية المدمجة:

  • تحتاج إلى رسم خطة لغرفة المطبخ (على قطعة من الورق أو باستخدام برنامج خاص ، يمكنك العثور على نسخة مجانية منها على الإنترنت) ؛
  • من الضروري ملاحظة موقع فتحات النوافذ والأبواب ، وأبعادها ، وتطبيق رسم تخطيطي لمرور جميع الاتصالات ومعرفة ما إذا كان يلزم إجراء أي نقل ؛
  • من المهم في المرحلة الأولى تحديد العدد الدقيق للأجهزة المنزلية التي ستحتاج إلى دمجها في مجموعة المطبخ (يمكن الاطلاع على الأبعاد الدقيقة للنماذج الحالية أو المخططة للأجهزة المنزلية على الإنترنت) ؛
  • سيتأثر موقع مجموعة الأثاث بشكل الغرفة (قريب من مربع أو ممدود بشدة) ؛
  • سوف تتأثر أيضًا بحقيقة أن الغرفة هي ممر (في المنازل الخاصة وهذا يحدث) أو لديها مخرج إلى الشرفة ، الفناء الخلفي ؛
  • ستكون ذات أهمية خاصة الحاجة إلى تجهيز منطقة تناول الطعام داخل مساحة المطبخ وحجم قطاع الطعام (من الواضح ، بالنسبة للزوجين ، وحدة تحكم صغيرة أو امتداد لكونترتوب جزيرة المطبخ ، طاولة بار كافية ، وتحتاج عائلة كبيرة إلى مجموعة طعام كاملة).

كونترتوب داكن - جبهات بيضاء

خشب خفيف

بياض الثلج

مساحة مطبخ مشرقة

مساحة المطبخ 12 متر مربع. م هناك العديد من الفرص لترتيب منطقة عمل عملية ومريحة. جميع أنواع تصاميم مجموعة المطبخ متاحة للنظر فيها. دعونا نلقي نظرة فاحصة على إمكانيات ترتيب مجموعة أثاث في غرف ذات تعديلات مختلفة وأحمال وظيفية.

واجهات داكنة

تركيبات الألوان الأصلية

خطوط داكنة على خلفية فاتحة

تخطيط الزاوية أو على شكل L لمطبخ حديث

تعتبر طريقة الزاوية لتركيب مجموعة أثاث خيارًا عالميًا لتزيين مطبخ من أي حجم وشكل تقريبًا. حتى الغرف الضيقة والطويلة مناسبة لمثل هذا الترتيب. هذه هي أفضل طريقة لتوزيع أكبر عدد ممكن من العناصر الداخلية (أنظمة التخزين والأجهزة المنزلية) مع الحد الأدنى من استهلاك المساحة القابلة للاستخدام. تصميم الزاوية مريح وعملي ومريح. بعد كل شيء ، لن يكون من الصعب عليك توزيع الحدود الشرطية لما يسمى «مثلث العمل» – موقد (موقد) ، بالوعة وثلاجة. مساحة المطبخ 12 متر مربع. من ناحية هناك مساحة كافية للتوزيع المريح للكائنات المهمة استراتيجيًا لتنفيذ عمليات العمل ، من ناحية أخرى – جميع القمم «مثلث» سيكون على مسافة قريبة. ميزة أخرى لتخطيط الزاوية هي أنه مع ترتيب مماثل لمجموعة الأثاث ، هناك مساحة حرة كافية في المطبخ لتثبيت جزيرة مطبخ أو شبه جزيرة ، ومجموعة طعام كاملة وحتى طاولة مع زاوية ناعمة لإقامة مريحة في الغرفة أثناء الوجبات.

تخطيط الزاوية

تخطيط على شكل L مع جزيرة

مجموعة الزاوية والجزيرة

النمط الكلاسيكي

واجهات سلسة

ترتيب الزاوية مع جزيرة المطبخ يخلق منصة متعددة الوظائف لعمليات المطبخ. يمكنك دمج الأجهزة المنزلية في الجزيرة (يفضل بعض الملاك البناء في حوض أو موقد) ، وأنظمة التخزين وتنظيم مكان للوجبات خلف كونترتوب أو امتداده. بالإضافة إلى المكون العملي ، ونتيجة لهذا التصميم ، نلاحظ مستوى عالٍ من الجماليات – يبدو المطبخ منظمًا ومريحًا وفي نفس الوقت منطقيًا.

مجموعة الزاوية وجزيرة المطبخ

النمط التقليدي

التصميم التقليدي

التصميم التقليدي

صورة خفيفة مريحة

لهجات داكنة

على عكس جزيرة المطبخ ، لا تتمتع شبه جزيرة المطبخ بعزل كامل عن بقية العناصر الداخلية وتقع على الحائط بإحدى الحواف. بالاشتراك مع وحدة المطبخ الزاوية ، يمكن أن توفر هذه الوحدة المزيد من أنظمة التخزين. في نفس الوقت ، هناك مساحة أكبر للتنقل دون عوائق في المطبخ. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تمديد كونترتوب شبه الجزيرة لاستيعاب مناطق تناول الطعام. يمكن استيعاب 2-3 أشخاص بسهولة في مثل هذه المطاعم المرتجلة «الطاولة».

في مطبخ أبيض ثلجي بسقف مرتفع

اللكنة على المئزر

تبديل الطائرات المظلمة والخفيفة

التصميم على شكل حرف L عالمي حيث يمكن دمجه مع أي تعديل على مجموعة الطعام. طاولة طعام مستديرة ، مربعة ، مستطيلة مع كراسي مدمجة أو كراسي فاخرة ، حتى زاوية المطبخ (أريكة زاوية ناعمة صغيرة) ستلائم بشكل عضوي هذه البيئة. علاوة على ذلك ، مطبخ بمساحة 12 متر مربع. م لن تبدو مزدحمة.

الطراز الاسكندنافي

في مطبخ مع منطقة جلوس

مع مجموعة طعام

الطراز الاسكندنافي

تصميم خطي أو مطبخ في صف واحد

عادة ما يتم استخدام التخطيط الخطي في حالة نقص مساحة المطبخ القابلة للاستخدام أو في وجود كمية صغيرة من الأجهزة المنزلية المدمجة والحاجة إلى أنظمة التخزين. ولكن في حالة المطبخ بمساحة 12 متر مربع. م ، يمكن تحديد اختيار مثل هذا التخطيط عن طريق تركيب جزيرة مطبخ واسعة النطاق أو مجموعة طعام مريحة. في كلمة واحدة ، يتم ترتيب المجموعة بشكل خطي إما من قبل العائلات التي لديها أطفال ، والتي من المهم أن تجهز مساحة المطبخ بطاولة طعام كبيرة وكراسي مريحة ، أو من قبل العزاب والأزواج ، الذين يكفي عدد صغير من أنظمة التخزين للحفاظ على النظام في المطبخ.

التأكيد على مجموعة الطعام

التخطيط الخطي والجزيرة

سماعة خطية

تخطيط خطي ومائدة مستديرة

سماعة في صف واحد

الدوافع الاسكندنافية

عندما تقع مجموعة الأثاث على طول أحد جدران المطبخ (عادة ما تكون طويلة) ، فإنها تسمح لكمية كبيرة من المساحة الحرة للبقاء حرة. غالبًا ما تكون مليئة بجزيرة مطبخ أو شبه جزيرة أو مجموعة طعام. كل هذا يتوقف على نمط حياة الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم. من الملائم أن يأكل شخص ما على الطاولة فقط ، ويجلس على كرسي مريح وناعم ، بينما يتبع الآخرون دائمًا نظامًا غذائيًا ويفضلون قضاء أقل وقت ممكن في تناول الطعام ويفضلون الجلوس على مقاعد البار عند المنضدة.

تخطيط مدمج

مجموعة جزيرة وطاولة طعام

بيضاء الثلج وخشبية

التصميم الاصلي

سماعة رأس بيضاء اللون

تخطيط على شكل حرف U لمطبخ واسع

مساحة 12 متر مربع. يسمح لك م بتجهيز المطبخ باستخدام تخطيط على شكل حرف U لمجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية المدمجة فيه. يسمح لك ترتيب مجموعة الأثاث هذا بدمج أكبر عدد ممكن من أنظمة التخزين والأجهزة المنزلية في المساحة المتاحة. التصميم على شكل حرف U مناسب للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى الكثير من خزائن المطبخ للحفاظ على منطقة العمل مرتبة. اعتمادًا على شكل الغرفة ، قد يكون هناك مساحة صغيرة متبقية في المركز لمجموعة صغيرة لتناول الطعام (يفضل أن تكون مع طاولة مستديرة). ولكن ، إذا كان المطبخ على شكل مستطيل ممدود بقوة ، فيجب أن تكون منطقة تناول الطعام مجهزة في غرفة المعيشة أو يجب تخصيص غرفة منفصلة – غرفة الطعام.

تخطيط على شكل حرف U

تخطيط بحرف

بديل للخزائن المغلقة

إنه مريح للغاية لترتيب قمم داخل تخطيط على شكل حرف U لمجموعة المطبخ «مثلث العمل» – يمكن دمج الحوض والموقد والثلاجة على الجوانب المقابلة ، مع الحفاظ على جميع متطلبات بيئة العمل والسلامة. حتى شرائع فنغ شوي في هذه الحالة يسهل ملاحظتها – الماء لن يتقاطع مع النار ، وبالتالي ، مع البرد.

أحجار البلاط للمئزر

طقم مطبخ رمادي داكن

تناوب الأسطح البيضاء والخشبية

تخطيط موازي للغرف غير القياسية

إذا كان مطبخك يحتوي على كتلة شرفة في وسط الغرفة ، أو إذا كانت غرفة تجول ، فإن الرابط بين مساحات المنزل ، يمكن أن يكون الترتيب الموازي لمجموعة المطبخ هو الطريقة الفعالة الوحيدة لتوزيع العناصر الداخلية. مع هذا الترتيب ، يتم وضع أنظمة التخزين والأجهزة المدمجة على جدارين متوازيين طويلين في غرفة مستطيلة. إذا كانت الغرفة ممدودة للغاية ، فلن تكون منطقة تناول الطعام نتيجة لهذا الترتيب مناسبة. في غرفة قريبة من مربع ، يمكنك تثبيت مجموعة طعام كاملة في المركز.

التخطيط الموازي

سماعة في صفين

لوحة ألوان تشطيب وتنفيذ واجهات المطبخ

شيء مثل «تخطيط عصري» غير موجود. ومع ذلك ، يتم اختيار ترتيب مجموعة المطبخ بناءً على خصائص الغرفة وأسلوب حياة الملاك ، وليس بناءً على نصيحة مصممي الأزياء. ولكن في مجال اختيار حلول الألوان ، هناك الكثير من اتجاهات الموضة. مع كل موسم جديد ، يقدم لنا المصممون من جميع أنحاء العالم ظلالًا عصرية جديدة ومجموعات ألوان وخيارات لاستخدامها. ولكن من دواعي سرورنا أن هذه الاتجاهات ليست حصرية بشكل متبادل لاتجاهات الموسم الماضي. من أجل إنشاء تصميم أنيق وعصري حقًا ، ليس عليك تغيير نظام الألوان في كل موسم. هناك الكثير من مخططات الألوان الفعلية التي لن تصبح فقط الإصدار المثالي لمطبخك ، ولكن أيضًا تجعل التصميم حديثًا. ومن الضروري البناء أولاً على خصائص الغرفة وتفضيلاتك الخاصة (عدم نسيان الاستخدام المعقول للألوان الزاهية من مجموعات الألوان المختلفة).

مئزر لهجة اللون

مطبخ باللون البيج الفاتح

تصميم أبيض وأسود

اختيار الألوان للمطبخ بمساحة 12 متر مربع. سوف تتأثر م بالعوامل التالية:

  • عدد وحجم فتحات النوافذ (كلما زاد الضوء الطبيعي في الغرفة ، يمكن استخدام الألوان الأكثر إشراقًا وأكثر قتامة في تصميمها) ؛
  • موقع مساحة المطبخ بالنسبة للنقاط الأساسية (بالنسبة للجزء الجنوبي من المبنى ، يمكنك اختيار لوحة باردة ، ومجموعات متناقضة ، بالنسبة للجزء الشمالي ، يفضل الألوان الدافئة والخفيفة) ؛
  • حجم وحدة المطبخ وموقعها (خزائن الحائط الضخمة من السقف نفسه بلون داكن ستبدو ثقيلة جدًا من منظور الإدراك النفسي) ؛
  • لوحة الألوان في الشقة أو المنزل (خاصة في الغرف المجاورة ، والتي يمكن رؤية بعضها من المطبخ) ؛
  • تفضيلات اللون الشخصية للمالكين.

الانتهاء الأصلي

خزائن معلقة من السقف

تخطيط عملي

الرمادي في الاتجاه مرة أخرى. تسمح لك مجموعة غنية من الظلال بالعثور على مخطط الألوان الأمثل الخاص بك وفي نفس الوقت الحفاظ على مقتضبة وشدة وحياد صورة المطبخ. تبدو الواجهات الرمادية لمجموعة المطبخ نبيلة مقابل الخلفية الخفيفة (غالبًا بيضاء الثلج) للجدران وفي شركة تألق الفولاذ المقاوم للصدأ. الرمادي هي طريقة رائعة لتصميم تصميم داخلي محايد من حيث التأثير النفسي على الشخص لأولئك الذين يحاولون فقط تصميم منزلهم. بعد كل شيء ، من السهل دمج ظلال الرمادي مع بعضها البعض وحلول الألوان الأخرى..

مجموعة أثاث رمادية داكنة

تصميم أبيض ورمادي

الطراز الحديث

مطبخ داخلي مبتكر

سماعة زرقاء رمادية

لن يخرج اللون الأبيض وظلاله عن الموضة. ستكون الصورة الخفيفة والطازجة ومتجددة الهواء لمساحة المطبخ دائمًا في ذروة الشعبية. بعد كل شيء ، هناك الكثير من الناس بيننا الذين يرغبون في ربط عملية الطهي بصورة خفيفة غير مريحة ، ولكن داخلية نظيفة معقمة. إذا كانت نافذة أو غرفة صغيرة في مطبخك تقع في الطابق الأرضي وكانت النباتات والمباني تمنع الوصول إلى ضوء الشمس ، فإن اللون الأبيض لتزيين واجهات المطبخ وتنفيذها يمكن أن يساعد بشكل ممتاز في زيادة كمية الضوء الطبيعي.

بياض الثلج

أسطح المطبخ بيضاء الثلج

أسلوب عالي التقنية

واجهات بيضاء ناعمة

مطبخ أبيض ثلجي

أثاث مطبخ بياض الثلج

إذا قمت بربط مطبخ أبيض بالكامل بغرفة عمليات المستشفى ، فاستخدم لونًا مشرقًا كنبرة. على سبيل المثال ، استخدم تظليلًا ملونًا من بلاط السيراميك لخلفية المطبخ أو قم بتعليق الستائر الدوارة الملونة على النوافذ..

اللكنة على تقليم المئزر

النمط التقليدي

جميع درجات اللون الأبيض

مطبخ داخلي خفيف

التأكيد على التصميم الملون للمئزر

تصميم بياض الثلج لمطبخ مشرق

لهجات مشرقة

إذا تحدثنا عن تصميم ساحة المطبخ ، فيمكن ملاحظة اتجاه واحد في مشاريع تصميم المطبخ الحديث – استخدام مواد التشطيب حتى السقف. في معظم الأحيان ، يرجع هذا النهج إلى حقيقة أن الطبقة العليا من خزائن المطبخ يتم دمجها مع أرفف مفتوحة..

ديكور ساحة المطبخ

بلاط مشرق للمطبخ

أسلوب معاصر

كانت المقصورة الداخلية المتناقضة في الاتجاه لعدة مواسم متتالية. مساحة المطبخ بمساحة 12 متر مربع. تستطيع م استخدام الظلال الداكنة لتنفيذ واجهات المطبخ والأرضيات وحتى عناصر الديكور الجدارية. يبدو التصميم المتناقض دائمًا ديناميكيًا وصارمًا وحتى مثيرًا بعض الشيء. لن يُطلق على التناوب بين الأسطح المظلمة والخفيفة مملة – سيكون التصميم مناسبًا وعصريًا لسنوات قادمة. تذكر أن استخدام اللون الأبيض في المستوى العلوي من أنظمة التخزين والظلام في الجزء السفلي سيسمح لك بزيادة ارتفاع الغرفة بشكل مرئي..

تصميم متباين

أسفل الظلام - أعلى ضوء

مطبخ أبيض وأسود

التأكيد على الجزيرة المظلمة

تصميم مقتضب

واجهات المطبخ باللون الرمادي الداكن وحتى الأسود تبدو أنيقة للغاية وصارمة وحديثة. مساحة المطبخ 12 متر مربع. يسمح لك م باستخدام تقنيات التصميم المثيرة ، ولكن من المهم أن نفهم أن الأسطح المظلمة تتطلب المزيد من الرعاية منك. حتى قطرات الماء مرئية على الأسطح المظلمة ، ناهيك عن بصمات الأصابع.

واجهات داكنة

الأسطح المظلمة لسماعة الرأس

لعبة التناقضات

تصميم المطبخ الداكن

الأزرق يحظى بشعبية كبيرة هذا الموسم. تم العثور على ظلال معقدة من اللون الأزرق في مجموعات حلول أثاث المطبخ الحديثة الجاهزة ، وفي خطوط مواد التشطيب. إذا كان مطبخك يقع في الجانب الجنوبي من المبنى ، فيمكنك استخدام الظل الأزرق المفضل لديك بأمان لتصميم واجهات خزائن المطبخ أو التشطيبات. ستساعد الأسطح المصنوعة من الخشب أو التقليد المذهل على إضافة الدفء إلى الداخل البارد. سوف يجلب نمط الخشب الطبيعي الجميل ملاحظات الراحة والراحة إلى تصميم صارم.

أزرق عصري

لهجة زرقاء زاهية

ظل أزرق معقد

واجهات مشرقة لمطبخ أبيض

تركيبات الألوان الأصلية

الإضاءة والديكور في 12 متر مربع. م

إذا كانت مساحة المطبخ 6-7 متر مربع. من المهم الالتزام بالمزاج البسيط واستخدام الديكور إلى الحد الأدنى ، ثم في غرفة فسيحة إلى حد ما يمكنك تحمل الزخرفة التي تتناسب مع النمط المختار. في غرفة متعددة الوظائف مثل المطبخ ، غالبًا ما يتم استخدام العناصر الداخلية العملية تمامًا كعناصر زخرفية – تركيبات الإضاءة ، زخرفة النسيج للنوافذ أو طاولة الطعام ، عناصر التقديم وحتى الأجهزة المنزلية.

زخرفة المطبخ

الانتهاء محكم

مطبخ أبيض مشمس

يتم تقديم التكنولوجيا الحديثة في مجموعة واسعة من المنتجات ذات التصاميم المختلفة. إذا كنت لا تفكر في خيارات الأجهزة ، ولكن لا تنتبه إلا للمظهر ، فيمكن ملاحظة أن الثلاجة الكبيرة الساطعة يمكن أن تصبح اللكنة الرئيسية للداخل ، يمكن لخلاط أو معالج طعام بأسلوب قديم أن يغير تمامًا طابع تصميم المطبخ ، ويمكن لغطاء حديث للغاية لشكل أصلي زيادة الدرجة الإبداع وإعطاء الغرفة نظرة مستقبلية.

ركز على الأجهزة المنزلية

لمعان الفولاذ المقاوم للصدأ

عناصر داخلية إضافية

يعد استخدام أجزاء الإضاءة الجميلة وغير المعتادة والمصممة كعنصر زخرفي تقنية شائعة لإنشاء تصميمات داخلية للمطبخ الأصلي. لن تفي الإضاءة غير العادية أو الثريا الفاخرة بوظائفها الرئيسية فحسب ، بل ستخلق أيضًا جوًا خاصًا في الغرفة حيث تتجمع جميع أفراد العائلة على مائدة العشاء ويتم استقبال أقرب الضيوف. علاوة على ذلك ، مصباح مركزي واحد في المطبخ بمساحة 12 متر مربع. م لا يكفي. من الضروري الاهتمام بإضاءة جميع أسطح العمل ومنطقة تناول الطعام.

إنارة في المطبخ الحديث

طابع قروي

مصابيح أصلية

جزيرة مقياس

تقنية عالية لمطبخ متوسط ​​الحجم

Rating
( 9 assessment, average 4 from 5 )
dizainall.com

Kitchen

100 best design ideas: modern kitchen of 12 sq.m. on the picture

If your kitchen has an area of ​​12 square meters. M, then you can design the available space with due regard to the needs and the implementation of the norms of ergonomics, but also to realize your design ideas, create the interior of your dreams. For most of the Russians living in standard apartments with kitchens in 6.5 sq.m, such an opportunity is akin to a dream. But in a fairly spacious room of the kitchen, you should not treat the formation of design without much care. The available square meters should be distributed with maximum efficiency, creating a difficult functional, but also a beautiful, stylish and fashionable interior of the kitchen space. Moreover, not always cherished 12 square. M are distributed in the best way - the room can be pass-through, have the shape of a very elongated rectangle, or be equipped with communication systems that can not be carried. For all these options in our large-scale selection of design projects of various kitchen facilities, there is an inspiring example of the design of a modern, multifunctional kitchen.

Modern kitchen in light colors

Light image of a kitchen

Dark spots on a snow-white background

Choosing a way to plan a kitchen set

The choice of the optimal layout of systemsStorage, home appliances and work surfaces - the basis for creating a practical, ergonomic and maximally effective kitchen interior. We can safely say that the appearance of the room and the level of its functionality depend on how the kitchen set is located. That is why it is necessary to carefully prepare for the choice of the layout of the furniture ensemble and built-in household appliances:

  • It is necessary to draw a plan-layout of the kitchen area (on a piece of paper or using a special program, to find a free version of which can be found on the Internet);
  • It is necessary to note the location of window and door openings, their dimensions, to plot the passage of all communications and to find out whether any transfer will be necessary;
  • It is important at the first stage to determine the exactThe number of household appliances that will need to be integrated into the kitchen set (the exact size of existing or planned models of home appliances can be viewed on the Internet);
  • The layout of the furniture ensemble will be affected by the shape of the room (close to square or strongly elongated);
  • The fact that the room is a checkpoint (in private houses and such things happen) or has access to a balcony, a backyard will also have an impact;
  • Special importance will be neededArrangement of the area for meals in the kitchen area and the size of the lunch segment (it is obvious that for a married couple a small console or an extension of the kitchen island countertop, a bar counter is also sufficient, and for a large family a full-fledged lunch group is needed).

Dark countertops - white facades

Light wood

Snow White Finish

Light kitchen area

In the kitchen area of ​​12 square. M a lot of opportunities for equipping a practical and convenient work area. All kinds of kitchen layouts are available for viewing. Let's take a closer look at the possibilities of arranging a furniture ensemble in rooms of different modifications and functional load.

Dark facades

Original color combinations

Dark lines on a light background

Corner or L-shaped layout for modern kitchen

Angular installation method of furniture ensembleIt is considered a universal variant of kitchen design of almost any size and shape. Even very narrow and long rooms are suitable for such a layout. This is the best way to distribute the maximum possible number of interior items (storage systems and household appliances) with a minimum consumption of useful space. Angular layout is convenient, practical and ergonomic. After all, it will be easy for you to distribute the conventional boundaries of the so-called "working triangle" - a plate (hob), a sink and a refrigerator. In the kitchen area of ​​12 square. M on the one hand, there is enough space for ergonomic distribution of strategically important objects for the implementation of work processes, on the other - all the peaks of the "triangle" will be located within walking distance. Another advantage of the corner arrangement is that with this arrangement of the furniture set, there is enough space in the kitchen to install a kitchen island or peninsula, a full-fledged dining group and even a table with a soft corner for a comfortable stay indoors during meals.

Corner Layout

L-shaped layout with island

Corner set and island

In classic style

Smooth facades

Angular configuration with Kitchen island Allows you to create a multifunctional platformFor the implementation of kitchen processes. The island can integrate household appliances (some owners prefer to build a sink or hob), storage systems and organize a place for meals at the table top or its extension. In addition to the practical component, as a result of this layout we also see a high level of aesthetics - the kitchen looks orderly, comfortable and rational at the same time.

Corner suite and kitchen island

Traditional style

Traditional Design

Design in traditional style

Cozy bright image

Dark accents

Unlike the kitchen island, Kitchen peninsula Does not have complete isolation from the restInterior items and is supported by one of the edges on the wall. In a complete set with a corner kitchen set such a module can provide even more storage systems. However, there is more free space for unobstructed movement in the kitchen. In addition, the countertop of the peninsula can be extended to organize a place for meals. 2-3 people can easily accommodate for such an improvised dining table.

In a snow-white kitchen with a high ceiling

Focus on the apron

Alternation of dark and light planes

L-shaped layout is universal in that itsCan be combined with any modification of the dining group. Round, square, rectangular dining table with compact stools or luxurious chairs, even a kitchenette (a small soft sofa corner model) will fit organically into such an atmosphere. In this kitchen with an area of ​​12 square meters. M will not look cluttered.

In the Scandinavian style

In the kitchen with a soft corner

With a dining group

Scandinavian style

Linear layout or kitchen set in one row

Linear layout is usually used in the case ofLack of useful space in the kitchen or with a small amount of compact home appliances and the need for storage systems. But in the case of the kitchen, an area of ​​12 square meters. M choice of such a layout can be determined by installing a large kitchen island or a comfortable dining group. In short, the suite is linearly disposed either by families with children, for which it is important to equip the kitchen space with a large dining table and comfortable chairs, or bachelors and married couples, for which a small number of storage systems are sufficient to maintain order in the kitchen.

Focus on the dining group

Linear layout and island

Linear Headset

Linear layout and round table

Headset in one row

Scandinavian motifs

When the furniture set is located along oneFrom the walls of the kitchen (as a rule, long) allows a lot of free space to remain free. Most often it is filled with kitchen island, peninsula or dining group. It all depends on the lifestyle of the family, the number of household members and their age. Someone is comfortable to eat just at the table, sitting on a comfortable, soft chair, while others are always on a diet and prefer to spend as little time as possible on eating food and prefer to sit on bar stools behind the counter.

Compact location

Set of island and dining table

Snow White and Woody

The original design

Snow White Set

U-shaped layout for roomy kitchen

The area is 12 square meters. M allows you to equip the kitchen with U-shaped lay-out Furniture set and embedded in it householdDevices. This arrangement of the furniture ensemble allows to integrate the maximum possible number of storage systems and household appliances in the available space. The U-shaped layout is suitable for large families who need a lot of kitchen cabinets to maintain order in the work area. Depending on the shape of the room, there may be a small space in the center for a small dining group (preferably with a round table). But, if the kitchen has the shape of a very elongated rectangle, then the dining area will have to be equipped in the living room or allocated to a separate room - the dining room.

U-shaped layout

Layout by letter

Alternative to closed cabinets

Within the U-shaped layout of the kitchenThe headset is very convenient to place the tops of the "working triangle" - the sink, stove and refrigerator can be integrated in opposite sides, keeping all the requirements of ergonomics and safety. Even the canons of feng shui in this case is easy to observe - the water will never cross with fire, and it in turn, with a cold.

Figured tile for apron

Dark gray kitchen set

Alternation of white and wooden surfaces

Parallel layout for non-standard rooms

If your kitchen has a balcony block in the centerRoom or it is a passage room, a link between the spaces of the dwelling, then the parallel arrangement of the kitchen set can become the only effective way of distributing interior items. With this layout of the storage system, built-in home appliances are located near two parallel walls, which are long in a rectangular room. If the room is very stretched, then the dining area as a result of this arrangement will not fit. In a room, the shape of which is close to a square, you can install a full-fledged lunch group in the center.

Parallel Layout

A set in two rows

Color palette for finishing and execution of kitchen facades

Such a concept as "fashion planning" is notexist. Still, the layout of the kitchen set is chosen based on the features of the room and the lifestyle of the owners, and not the advice of fashion designers. But in the sphere of choice of color solutions of fashion trends there are many. With each new season, designers around the world offer us new fashion shades, combinations of colors and options for their use. But for the joy of us, these trends are not mutually exclusive for the trends of the previous season. In order to create a truly stylish and fashionable design, it is not necessary to change the color range every season. The actual color scale, which will not only become an ideal option for the execution of your kitchen, but also make the design modern, a lot. And it is necessary to start from, first of all, the features of the room and your own preferences (not forgetting about the reasonable use of bright tones from different color groups).

Color accent on the apron

Kitchen in light beige tones

White and black design

The choice of color scheme of the kitchen with an area of ​​12 square meters. M will be affected by the following factors:

  • The number and size of window openings (the more natural light in the room, the more bright and dark colors can be used in its design);
  • The location of the kitchen space with respect to the sides of the world (for the southern part of the building one can choose a cool palette, contrast combinations, for the northern part - preferable warm and light gamma);
  • The dimensions of the kitchen set and its location (massive hanging cabinets from the ceiling in dark color will look too heavy in terms of psychological perception);
  • Color palette in an apartment or house (especially in adjacent rooms, some of which can be seen from the kitchen);
  • Personal color preferences of the owners.

Original finish

Wall-mounted cabinets from the ceiling

Practical layout

Gray color is again in the trend. A rich palette of shades allows you to find your optimal color solution and at the same time maintain laconism, rigor and neutrality of the image of the kitchen. Gray facades of the kitchen set look noblely on the bright (mostly snow-white) background of the walls and in the company of gloss of stainless steel. Gray color is an excellent way to design an interior neutral for psychological effects on a person for those who are just trying their hand at designing their own home. After all, the shades of gray is easy to combine among themselves and other color solutions.

Dark gray furniture ensemble

White and gray design

Modern style

Creative kitchen interior

Gray Blue Headset

White color and its shades will never come out ofFashion. A bright, fresh, airy image of the kitchen space will always be at the height of popularity. After all, among us there are so many people who would like to associate the process of cooking with a lightly light image, and the interior of sterile cleanliness. If in your kitchen a small window or room is located on the ground floor and access to sunlight is blocked by plants and buildings, then the white color of the finish and the execution of kitchen facades can be an excellent help in increasing the amount of natural light.

Snow white idyll

Snow-white kitchen surfaces

In the style of high-tech

White smooth facades

Snow White Kitchen Interior

Snow White Kitchen Furniture

If absolutely white cuisine is associated with youHospital operating, then use a bright color as an accent. For example, use a colorful tint of ceramic tiles for the cladding of the kitchen apron or hang colorful roller blinds on the windows.

Focus on finishing the apron

Traditional stylistics

All shades of white

Light kitchen interior

Focus on the colorful design of the apron

White design for a light kitchen

Bright accents

If we talk about the design of the kitchen apron, thenIn modern design projects of kitchens one can note one tendency - the use of a finishing material up to the ceiling. Most often this approach is due to the fact that the upper tier of kitchen cabinets is combined with open shelves.

Decoration of kitchen apron

Bright tiles for kitchen

In the style of Contemporary

Contrast interior for many seasons in a rowIs in the trend. Kitchen area with an area of ​​12 square meters. M can afford the use of dark colors for the execution of kitchen facades, the design of the floor covering and even the elements of the walls. Contrasting design always looks dynamic, strict and even a bit dramatic. The alternation of dark and light surfaces can never be called boring - the design will be relevant and fashionable for many years. Remember that the use of white for execution of the upper tier of storage systems and dark for the lower one, will allow you to visually increase the height of the room.

Contrasting design

The dark bottom is a light top

Black and white kitchen interior

Emphasis on the dark island

Laconic design

Facades of a kitchen set of dark gray and evenBlack colors look incredibly stylish, strict and modern. The area of ​​the kitchen is 12 sq. M. M allows you to use such dramatic design techniques, but it is important to understand that dark surfaces will require you to much greater care efforts. On the dark planes there are traces even of drops of water, not to mention the fingerprints.

Dark facades

Dark Surface Headset

Game of contrasts

Dark kitchen design

This season is very popular blue color. Complex shades of blue are found both in the collections of modern ready-made furniture solutions for kitchens and in the lines of finishing materials. If your kitchen is located on the south side of the building, then you can safely use the blue shade you liked to make the facades of kitchen cabinets or finishes. Add heat to the cool interior will help the surface of wood or its spectacular imitation. A beautiful natural wood pattern will bring a touch of comfort and comfort in a strict design.

Fashionable blue color

Bright blue tone

A complex shade of blue

Bright facades for white kitchen

Original combinations of color solutions

Lighting and decor in the kitchen area of ​​12 square meters. M

If the kitchen area of ​​6-7 square meters. M it is important to adhere to minimalist moods and use the decor at a minimum, then in a fairly spacious room you can afford the decorating corresponding to the chosen style. In such a multifunctional room as a kitchen, the most practical elements of the interior are most often used as decorative elements: lighting, textile decoration of windows or a dining table, serving items and even household appliances.

Kitchen decoration

Textured finish

Sun-drenched white kitchen

Modern technology is represented in a wideAssortment of goods of very different designs. If you do not consider the options options, and pay attention only to the appearance, it can be noted that a large bright refrigerator can become the main accent of the interior, a mixer or food processor in retro style can completely change the nature of kitchen design, and ultramodern drawing of the original form to increase the degree Creativity and give the room a futuristic appearance.

Focus on household appliances

Glitter stainless steel

Additional interior elements

Use of beautiful, unusual, designerLighting fittings as a decorative element - a popular technique for creating original kitchen interiors. Unusual lighting or a luxurious chandelier will not only fulfill its basic functions, but also create a special atmosphere in the room where the whole family gathers at the dinner table and the closest guests are received. Moreover, one central lamp in the kitchen with an area of ​​12 square meters. M is not enough. It is necessary to take care of the lighting of all working surfaces and dining area.

Backlight in modern kitchen

Country style

Original fixtures

Scale Island

High-tech for a medium-sized kitchen

About the author

Serg