التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

من بين العناصر المعمارية ، تستحق نافذة الخليج اهتمامًا كبيرًا. في مرحلة تصميم المبنى ، يتم تزويد بعض الجدران بنتوءات توسع الغرفة. يسمى هذا الجدار البارز مع فتحات النوافذ نافذة خليج. تكمن أصول هذا المفهوم في العمارة الألمانية ، والكلمة نفسها تعني حافة في الجدار.

مبنى من طابقين مع نوافذ كبيرة
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

الميزات العملية لنافذة الخليج

يمكن أن يكون التصميم مستديرًا أو متعدد الجوانب. في معظم الأحيان ، يكون هذا العنصر مميزًا لغرفة المعيشة ، ولكن يمكن تزيين الغرف الأخرى به..

تحمل نافذة الخليج حملاً عمليًا ووظيفيًا كبيرًا. بادئ ذي بدء ، هذه مساحة إضافية يمكنك ترتيبها حسب تقديرك. مع مساحة كافية ، يمكنك تجهيز نافذة كبيرة في المطبخ على شكل غرفة طعام. وفي الغرفة المشتركة ، يمكن أن تكون بمثابة مكتب أو مساحة عمل للطالب. يمكن لمحبي النباتات وضع جميع حيواناتهم الأليفة هنا ، وبالتالي خلق منطقة خضراء طازجة.

المنزل -1
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة
المنزل -2
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

تتميز نافذة الخليج بعدد كبير من النوافذ الإضافية ، مما يعني المزيد من الضوء ووهم الرحابة. يمكن استخدام الزجاج الملون في هذه النوافذ. سيتم تخصيص هذه المساحة وستتخذ موقعًا مركزيًا في البيئة العامة للغرفة..

قد يكون الحل المثير للاهتمام هو وضع رصيف في نافذة كبيرة. ستكون هذه الخطوة مؤهلة من وجهة نظر توفير المساحة ، حيث أنه في هذا التصميم يتم فصل السرير عن باقي الأثاث ، مما يوفر مساحة كبيرة من المساحة الحرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن فصل السرير بستارة وخلق الخصوصية اللازمة للنوم..

المنزل 3
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة
المنزل 4
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

من الحكمة أيضًا وضع أريكة هنا. بعد تحرير معظم الغرفة من الأثاث المنجد الضخم ، يمكنك تزيينها حسب تقديرك. في نفس الوقت ، ستكون الأريكة في المكان الأكثر ملاءمة ، لأن الضوء من النافذة سيسقط عليها مباشرة ، مما سيسمح بعدم تشغيل إضاءة إضافية خلال النهار. سيتم فتح إطلالة على الغرفة بأكملها من الأريكة ، وهو أمر مهم بشكل خاص عند وجود أطفال في المنزل.

تحدد نافذة الخليج النمط الداخلي بالكامل. تبدو هذه الغرفة مهيبة دائمًا وتقترح نهجًا خاصًا لتصميمها..

المنزل 5
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة
المنزل 6
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

نافذة خليجية في تصميم الغرفة

نظرًا لأن نافذة الخليج غالبًا ما تكون مجهزة بعدد كبير من النوافذ ، يجب عليك الاهتمام بتصميمها. يمكنك اختيار الستائر حسب ذوقك ، ولكن يجب أن تكون قضبان الستائر خاصة. عادة ما يتم ترتيبها وفقًا لشكل وأبعاد عنصر معماري معين. إذا كان الخيار بقضبان ستارة خاصة لا يبدو مناسبًا ، فيمكنك استخدام الستائر الدوارة ، والتي يتم تثبيتها بشكل منفصل على كل نافذة. هناك العديد من أنواع هذه الستائر. بنفس المبدأ ، الستائر والظلال الرومانية مناسبة هنا..

الصفحة الرئيسية 666
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة
المنزل -666-222
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

يمكن تمييز هذه المنطقة بلون النهاية باستخدام تقنية تقسيم المساحة. هذا يعطي تأثير غرفة داخل غرفة. باستخدام أثاث لا يتوافق مع النمط العام للغرفة ، يمكن التأكيد على هذه الخطوة التصميمية.

سيعطي الزجاج المستمر في شكل نوافذ نوافذ بانورامية للزوار شعورًا فريدًا بالوحدة مع الطبيعة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان المبنى يقع خارج المدينة أو المنظر من نوافذه يسمح لك بالإعجاب به.

المنزل -1
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

نظرًا لأن الوظيفة الزخرفية مهمة للغاية ، فإن العديد من الزخارف والمنحوتات مرحب بها في تصميم هذه المساحة. يمكن أن تكون النافورة الصغيرة المحاطة بالخضرة هي بالضبط ما ينقص بعد يوم شاق في العمل.

المنزل -2
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

يمكن تجهيز مساحة نافذة الخليج للقراءة أو مجرد الاسترخاء. يكفي تغطية عتبة النافذة العريضة بمرتبة ناعمة. يمكنك الجلوس عليه بشكل مريح مع كتاب أو حياكة. يجب ألا تكون المنافذ تحت عتبة النافذة فارغة أيضًا. يمكن استخدام عتبات النوافذ المفصلية كغطاء للصناديق العميقة التي يمكنها حمل بياضات السرير وغيرها من العناصر.

المنزل 3
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

لتعزيز تأثير توسيع المساحة ، من الضروري تزيين جدران نافذة الخليج بألواح عاكسة. سوف تعكس الضوء من النوافذ وتنتشر في جميع أنحاء الغرفة..

المنزل 4
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

من الأفضل تصميم أثاث لتصميم مثل هذه المساحة. منطقة وشكل نافذة الخليج تملي قواعدهم الخاصة لاختيار الإعداد. لذا ، على سبيل المثال ، من الأفضل إذا كانت هناك أريكة ضيقة أو مقعد على طول الجدار. يمكنك استخدام الوسائد الموضوعة ببساطة على حافة النافذة لإنشاء مقاعد إضافية في حالة الضيوف.

المنزل 5
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة
المنزل 6
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

في كثير من الأحيان ، يتم تثبيت الأثاث المنجد الذي يواجه النافذة. سيسمح لك هذا بالانفصال عما يحدث ويغرق نفسك تمامًا في أفكارك. لهذا الغرض ، سيكون أفضل شراء الكراسي الناعمة مع وظيفة عكس. مثل هذا الشيء العالمي في الداخل سيجعل من الممكن التقاعد بمنظر من النافذة ، وإذا لزم الأمر ، العودة إلى الشركة لمواصلة المحادثة..

الصفحة الرئيسية 666
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة
المنزل -666-222
التصميم الخارجي للمنازل الريفية والمنازل الريفية مع نافذة كبيرة ، صورة

يجب أن تجمع حلول التصميم بين الاستخدام الوظيفي للمساحة الإضافية ومكونها الجمالي. لا يكفي مجرد وضع كرسي في منتصف نافذة كبيرة وقضاء الوقت هناك في النظر إلى المسافة. تحتوي هذه الساحة على العديد من الفرص التي لا ينبغي تفويتها..

Rating
( 8 assessment, average 4 from 5 )
dizainall.com

At home

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Among the architectural elements of considerable attentionDeserves a bay window. At the design stage of the building, some walls are provided with projections extending the room. Such an outstanding wall with window gaps is called the bay window. The origins of this concept lie in German architecture, and the word itself means a protrusion in the wall.

Two-story building with bay windows

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Practical features of the bay window

The structure may be round or multi-dimensional. Most often this element is peculiar to the living room, but other rooms can be decorated.

Erker carries a large practical and functionalLoad. First of all, this is an additional space, which can be issued at your own discretion. With enough space, you can arrange a bay window in the kitchen in the form of a dining room. And in the common room, it can serve as a study or a workplace for a schoolboy. Lovers of plants can put all their pets here, thus creating a fresh green zone.

Home-1

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Home-2

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

The rucker is characterized by a large numberAdditional windows, which means more light and the illusion of space. In such windows it is possible to use stained glass. This space will be allocated and will occupy a central position in the general situation of the room.

An interesting solution may be accommodationSleeping place in the bay window. This step will be literate in terms of space saving, since in this design the bed is separated from the rest of the environment, releasing a large amount of free space. In addition, the bed can be separated by a curtain and create privacy for sleep.

Home-3

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Home-4

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

It is also wise to place a sofa here. Having liberated most of the room from cumbersome upholstered furniture, you can decorate it at your discretion. At the same time, the sofa will be located in the most advantageous place, since the light from the window will fall directly on it, which will not include additional lighting during daylight hours. From the sofa will open a review of the entire room, which is especially important when the house has children.

Erker sets the style for the whole interior. This room always looks solemn and suggests a special approach to its design.

Home-5

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Home-6

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Erker in the design of the room

Since the bay window is often equipped with a largeThe number of windows, you should take care of their design. Curtains can be chosen to your taste, but the curtains should be special. Usually they are made to order exactly under the shape and size of a particular architectural element. If the option with special cornices does not seem appropriate, then you can use roller blinds, which are installed separately on each window. There are many varieties of such curtains. By the same principle, blinds and Roman curtains will fit here.

home-666

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Home-666-222

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

This zone can be distinguished by the color of the finish, usingTechnique of zoning space. So you can get the effect of a room in a room. Using furniture that does not match the general style of the room, such a design move can be emphasized.

Solid glazing in the form of panoramic windows of the bay windowWill give visitors a unique feeling of unity with nature. This is especially true if the building is located outside the city or the view from its windows allows you to admire it.

Home-1

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Because the decorative function isParamount, in the design of such a space, various decorations and sculptures are welcomed. A small fountain surrounded by greenery can become exactly what it lacks after a hard day's work.

Home-2

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

The bay space can be equipped for readingOr just relaxing. It is enough to cover a wide sill with a soft mattress. On it you can sit comfortably with a book or knitting. The niches under such a window sill should not be empty either. Hinged window sills can be used as a lid for deep boxes, which will accommodate bed linens and other items.

Home-3

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

To enhance the effect of space expansion, it is necessary to decorate the walls of the bay window with mirror plates. They will reflect the light from the windows and scatter throughout the room.

Home-4

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Furniture for decoration of such space is betterMake to order. The area and shape of the bay window dictate its rules for choosing the situation. For example, it is better if a narrow sofa or a banquet stand along the wall. You can use pillows laid just on the windowsill, to create additional seats in case guests appear.

Home-5

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Home-6

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Often, soft furniture is installed facing the window. This will allow you to abandon what is happening and completely immerse yourself in your thoughts. For this purpose, the best acquisition will be soft chairs with a reversal function. Such a universal thing in the interior will provide an opportunity to retire with a view from the window, and if necessary, return to the company to continue the conversation.

home-666

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Home-666-222

Exterior design of country houses and cottages with a bay window, photo

Design solutions should combineFunctional application of additional space with its aesthetic component. It is not enough just to put a chair in the middle of the bay window and spend time there, looking into the distance. This area has many more opportunities that can not be missed.

About the author

Alena