10 معابد تحت الأرض مذهلة تحير خيالك

ميتريومس الإيطالية ومعابد أخرى تحت الأرض.


عندما يتعلق الأمر بمعابد الديانات المختلفة ، يتخيل معظم الناس «الهواء» المباني التي تحلق في السماء مع التصميمات الداخلية مغمورة بالضوء. ولكن اتضح أنه ليست كل أماكن الطوائف الدينية تتوافق مع هذا المفهوم المعماري. قام الناس أيضًا ببناء مجمعات دينية تحت الأرض ، وقد نجا بعضهم حتى يومنا هذا..

1. كنائس الصخرة

الكنائس الصخرية – الهياكل المنحوتة في الحجر.


أثيوبيا
الطريقة الأكثر شيوعًا والأسهل لإنشاء مبنى هي تكديس مكونات المبنى حتى تحصل على الهيكل المطلوب. طريقة أخرى هي البدء في البناء في الأساس الأساسي وتعديله حتى يتم تشكيل الهيكل. هذا هو بالضبط ما قرر بناة الكنيسة الحجرية في لاليبيلا ، إثيوبيا القيام به..

كل من الكنائس المحلية عبارة عن هيكل واحد منحوت في الصخر. في المجموع ، تضم لاليبيلا 11 كنيسة متجانسة محفورة في الصخور في القرن الثاني عشر. في إحدى الكنائس ، يمكنك العثور على نسخ طبق الأصل من قبر آدم وقبر يسوع وقبر الميلاد. تقول الأسطورة أن الآلاف من العمال عملوا خلال النهار ، لكن البناء استمر في الليل بالملائكة.

2. كهوف موغاو

الكهوف الصينية موغاو

الصين

كانت واحة دونهوانغ في الصين ذات يوم محطة رئيسية على طريق الحرير ، طريق التجارة البرية بين أوروبا والصين. نمت هذه المدينة على مر القرون. وحيث توجد مدن ، ستكون هناك معابد. قام البوذيون في دونهوانغ ، أقدم مجتمع بوذي في الصين ، بنحت معابدهم في كهوف موجاو القريبة. منذ بداية هذه الممارسة في القرن الرابع ، تم بناء 492 معبدًا كهفيًا مزخرفًا في موغاو. جدرانهم مطلية بألوان زاهية بمشاهد دينية وعلمانية بأشكال متنوعة ، تعكس إيمان الشعوب التي اجتمعت على طول طريق الحرير.

معبد أقرب مجتمع في الصين.

الجدران «ألف كهوف بوذا» مبطنة بالكامل بمنحوتات بوذا المصغرة. وإلى جانب الفن البوذي ، تم العثور على أدلة على التأثيرات اليهودية والمسيحية والمانوية في الكهوف المحلية. في عام 1900 ، تم فتح كهف ، مختوم لأكثر من 900 عام ، وتم العثور على العديد من المخطوطات فيه. تبين أن أحد هذه الوثائق هو أقدم كتاب مطبوع في العالم..

3 – هال صفليني

Hal-Saflieni – معبد تحت الأرض بني في 4000 قبل الميلاد.

مالطا

عليك أولاً أن تتخيل أن شخصًا ما قرر بناء مقبرة تحت الأرض. في نفس الوقت ، أراد هذا الشخص أن يوجد خليقته لعدة قرون. لذلك ، تم نحت المعابد المالطية مباشرة في الصخرة. من المثير للاهتمام ، حتى اليوم ، مع الأدوات الحديثة ، سيكون من الصعب تنفيذها. قام بناة Hal-Saflieni بذلك في 4000 قبل الميلاد ، ومن الأدوات التي كان لديهم فقط حجر ، سبج وقرون.

من المرجح أن يكون أكبر مجمع متعدد المستويات من هذه المعابد ، والذي يسمى اليوم Hypoggium ، على غرار المعابد فوق الأرض. يمكن العثور على النوافذ والأبواب الكاذبة حول محيطها بالكامل ، وكذلك ما هو ملفت للنظر بشكل خاص ، في المعبد تحت الأرض يوجد تقليد لسقف خشبي. لآلاف السنين ، تُركت جثث الموتى هنا لتعفن في تجاويف منحوتة في الجدران ، حتى بقيت عظامها فقط ، والتي تم أخذها لدفنها..

4. Mithraeum

مدخل إلى ميتريوم الإيطالي.


إيطاليا
كان الوثنية الرومانية مخلصة بشكل ملحوظ لآلهتها الجديدة المختلفة. في القرن الأول الميلادي ، بدأ العديد من الجنود الرومان في عبادة الإله الشرقي ميثرا. لا يُعرف الكثير اليوم عن اللاهوت أو الممارسة الدينية لأتباع ميثرا ، لكن معابدهم السرية الباقية تعرف باسم «ميتراومس».

Mithreum تحت «سيرك كبير» في روما هي واحدة من أفضل الأماكن المحفوظة. يحتوي المعبد على أفاريز منحوتة تصور ميثرا في وقت قتل الثور. تم العثور على صور مماثلة في جميع أنحاء العالم الروماني. هذا يشير إلى أن عبادة ميثرا ربما تضمنت التضحية الطقسية للثور..

5. معبد الكهف في Sinka Veche

معبد الكهف في Sinka Veche – معبد القدر.

رومانيا

يعرف المجمع تحت الأرض في Sinka Veche بالعديد من الأسماء: معبد الكهف ، الدير ومعبد القدر. على الرغم من البحث الذي يجري منذ فترة طويلة في موقع التنقيب هذا ، لا أحد يعرف بالضبط كم عمره ، من بناه أو لماذا تم القيام به..

هناك تسعة كهوف منفصلة ، تم استخدام اثنين منها كمصليات ، ولكن هناك رموز غير مسيحية على الجدران (على سبيل المثال ، نجمة داود وعلامة يين يانغ). تكشف دراسة ذرية لعلامات الأدوات أن المعبد منحوت في القرن الثاني الميلادي ، لكن الغرض الأصلي منه لا يزال غامضًا..

6. كنيسة الملح Kunigunda

كنيسة في منجم ويليكزكا سالت.

بولندا

لطالما كانت صناعة التعدين تجارة قذرة وخطيرة. في القرن الثالث عشر ، كان بإمكان عمال المناجم أن يصليوا فقط حتى لا يغرقوا. ليس من المستغرب أن يلجأ الكثير منهم إلى الآلهة للمساعدة من خلال الصلاة. في منجم ويليكزكا سالت في بولندا ، حفر عمال المناجم كنيسة صغيرة من الملح. لا أحد يعرف بالضبط عدد أماكن العبادة هذه التي كانت موجودة في المنجم ، حيث تم هدمها عادةً عندما كان المنجم لا يزال مفتوحًا..

7. كاتدرائية الملح في Zipaquira

كاتدرائية Zipaquira الملح – 150 متر تحت الأرض.

كولومبيا

تعمل المناجم في Zipaquira منذ القرن الخامس قبل الميلاد. ومع ذلك ، فإن الكاتدرائية المنحوتة في الملح في هذا المكان أكثر حداثة. كانت الكنائس الصغيرة موجودة في المنجم من قبل ، ولكن في التسعينات ، تم تجديد الكاتدرائية في Wieliczka وتوسيعها. في الوقت الحاضر ، يمكن لزوار المنجم النزول 150 متر تحت الأرض والاستمتاع بالكاتدرائية بجوار عمال المناجم الذين لا يزالون يقومون بتعدين الملح هنا. يحتوي المعبد على 14 مصليًا ، يحتوي كل منها على تماثيل ملح في شكل صلبان منحوتة. اليوم تم تزيينها بمصابيح LED التي تلقي انعكاسات غريبة على منحوتات الملح..

8. معبد دمنهور

معبد دمنهوره – مكان عبادة لأعضاء الكوميونة القروية في سفوح جبال الألب.


[B] إيطاليا [/ B]
دمنهور هي قرية بيئية في سفوح جبال الألب. على الرغم من وجود أماكن مماثلة في جميع أنحاء العالم ، إلا أن أيا منها «معبد الإنسانية». بدأ مؤسس دمنهور أوبرتو أيروودي رؤى منذ الطفولة المبكرة – رأى المعابد. عندما كبر أوبرتو ، بدأ في البحث عن مكان يمكنه فيه تحويل هذه الرؤى إلى حقيقة..

العثور على الآخرين الذين شاركوا أهدافه ، بدأ في بناء المعابد تحت الأرض في عام 1978. لأنه أبقى بناء معابده طي الكتمان ولم يحصل على إذن ببنائها ، عندما اكتشفت السلطات هذه المعابد في التسعينيات ، أرادوا إيقاف كل أعمالهم. ومن الجدير بالذكر أنه تم منح تصريح البناء الآن.

9. كهوف باتو

ملاذات تحت الأرض من باتو.


ماليزيا
للوصول إلى ملاذات باطو تحت الأرض ، يجب على الحجاج أولاً تسلق 272 درجة. تتميز كاتدرائية الكهف ، المنحوتة في الجزء العلوي من الجبل ، بسقف مقوس بارتفاع 30 مترًا. يمكن العثور على مختلف الأضرحة الهندوسية تحت هذه القبة. خلال مهرجان تايبوسام ، يسافر الأشخاص الذين يعبدون مورغان من كوالالمبور إلى كهوف باتو. لديهم عروض على منصات خاصة تسمى «كافاديس» على كتفيك. الأكثر إثارة للإعجاب خلال هذا المهرجان هو فعل الإماتة ، حيث يخترق المتعصبون خديهم أو أنفهم أو آذانهم. آخرون يدفعون خطافاتهم تحت جلدهم..

10. الكهوف النياندرتالية

الكهوف النياندرتالية.


فرنسا
قبل 175000 سنة ، دخل شخص ما كهفًا في فرنسا وتجرأ على المشي 300 متر في الظلام الدامس. هنا كسر 400 صخرة طبيعية وهوابط وصواعد ، جاعلاً منها دائرة من صنع الإنسان. من فعل ذلك كان مغامرًا في ذلك الوقت. من كان ، من الواضح أنهم لم يكونوا رجلاً عصريًا. هذا الهيكل هو 100000 سنة أقدم من عندما جاء أول البشر الحديثين إلى أوروبا. النظرية الرئيسية هي أن هذا المكان تم إنشاؤه من قبل النياندرتال..

واستمرارا للموضوع أكثر 10 معابد كهفية غامضة تدهش حتى الملحدين.

Rating
( 9 assessment, average 4 from 5 )
dizainall.com

At home

10 amazing underground temples, which capture the imagination

Italian mitriumy and other underground churches.


When it comes to churches of different religions,most people are "air" of the building, takes to the skies from the interior, flooded with light. But it turns out, not all the places of worship match this architectural concept. People were building and underground religious complexes, and some of them have survived to the present day.

1. Rock Church

Rock Church - structure, carved in stone.


Ethiopia
The most common and easiest way to make the building -This add building components until you obtain the desired structure. Another way - to begin construction right in the bedrock and modify it as long as the structure is not formed. That's like the builders decided to turn the stone churches in Lalibela, Ethiopia.

Each local church issingle structure, carved directly into the rock. A total of Lalibela has 11 monolithic churches carved into the rocks in the XII century. In one of the churches can find replicas of the tomb of Adam, Jesus' tomb and the tombs of Birth. Legend has it that thousands of workers to work during the day, but the construction continued and night angels.

2. Mogao Caves

China Mogao Caves

China

An oasis of Dunhuang in China was once the mainstop on the Silk Road, overland trade route between Europe and China. The city grew over the centuries. And where there are cities, there are temples. Buddhist Dunhuang, the earliest Buddhist community in China, cut their temples in the nearby Mogao Caves. Since the beginning of this practice in the IV century in the Mogao it was created 492 richly decorated cave temple. Their walls are brightly painted religious and secular scenes in many different styles, reflecting the confidence of the peoples, who met on the Silk Road.

Temple of the earliest community in China.

Walls "Thousand Buddha Caves" fully linedminiature carvings of the Buddha. Besides Buddhist art evidence of Jewish, Christian and Manichean influences were found in local caves. In 1900 it was opened the cave sealed for more than 900 years, and it found many manuscripts. One of these documents proved the oldest printed book in the world.

3. HAL SAFLIENI

HAL SAFLIENI - underground temple built in 4000 BC

Malta

First you need to imagine that someone has decided tobuild an underground cemetery. In this case someone wanted his creation lasted for many centuries. Therefore, the Maltese temples were carved into the rock. Interestingly, even today, with modern instruments, it would be difficult to implement the event. Builders HAL SAFLIENI did it in 4000 BC, and from instumentov they had only stone, obsidian and antlers.

The largest multi-level complex of thesetemples, which today is called Haypodzhium likely was modeled on the above-ground temples. Around its perimeter can be found false windows and doors, as well, which is especially striking in the underground temple there is an imitation of a wooden roof. Thousands of years Nazal here dead bodies were left to rot in the cut recesses in the walls, while they are not only the bones remained, which then were taken for burial.

4. Mithraeum

Login Italian mitrium.


Italy
Roman paganism was surprisingly loyal toPlan a variety of worship new gods. In the first century AD, many Roman soldiers began to worship the god Mithras ET. Today, little is known about theology or religious practices of the followers of Mithras, but they are preserved underground temple known as "Mithraeum".

Mithraeum under the "big circus" in Rome isone of the best preserved. The temple includes sculptural friezes that depict Mithras the bull during the murder. Similar images found throughout the Roman world. This suggests that the cult of Mithras, possibly included ritual sacrifice of the bull.

5. Cave Temple in Cinca Veche

Cave Temple in Cinca Veche - the Temple of Doom.

Romania

The underground complex known as Sinka Vecheseveral names: the cave temple, monastery and the Temple of Doom. Despite research which has long been under way on the site excavation, no one knows exactly how old he is, who built it or why it was made.

There are nine separate caves, two of whichwere used as chapels, but the walls have non-Christian symbols (for example, the Star of David and a sign of Yin Yang). Atomic research traces left by the tools showed that the temple was carved in the second century AD, but its original purpose remains a mystery.

6. Salt Church Kunigunda

Church in salt mine in Wieliczka.

Poland

Mining has always beendirty and dangerous business. In the XIII century, the miners could except to pray that they are not filled up. Not surprisingly, many of them asked for help to the gods by prayers. The Wieliczka salt mine in Poland miners chapel carved out of salt. No one knows exactly how many such places of worship once existed in the mine, as they tend to be demolished when the mine was still open.

7. Salt Cathedral of Zipaquirá

Zipaquirá Salt Cathedral - 150 meters underground.

Colombia

Mines in Zipaquirá work with the V century BC. However, the cathedral, carved out of salt at this point, is much more modern. The small chapel existed in the mine before, but in the 1990s, the Cathedral in Wieliczka has been renovated and expanded. Now the mine, visitors can go down to 150 meters below ground and admire the cathedral next to the miners, who are still mined salt here. The temple has 14 chapels, each of which has a statue of salt in the form of crosses adorned with carvings. Today, they have decorated LEDs that cast weird reflections on the salt sculptures.

8. Temple of Damanhur

Temple of Damanhur - a place of worship ecovillage members of the commune in the foothills of the Alps.


[B] Italy [/ V]
Damanhur ecovillage is a communein the foothills of the Alps. Although worldwide there are similar places, none of them has a "Temple of Humanity." At the founder of Damanhur Oberto Airaudi vision began in early childhood - he saw the temples. When Oberto grew up, he began to look for a place where he could turn these visions into reality.

Finding others who shared his goals,He started the construction of underground churches in 1978. As he kept building their churches in secret and did not get a permit for their construction, when the authorities discovered these temples in the 1990s, they wanted to stop all work. It is worth noting that now the construction permit is still given.

9. Batu Caves

Underground Batu sanctuary.


Malaysia
To get to the underground sanctuaries Batu,pilgrims must first climb the 272 steps. Cathedral Cave, which is carved into the top of the mountain, has an arched roof 30 meters high. Under this dome, you can find a variety of Hindu shrines. During Thaipusam festival people worshiping Muruga, coming from Kuala Lumpur to Batu Caves. They carry offerings on special platforms called "kavadis" on their shoulders. The most impressive during this festival is an act of self-mortification, during which the fanatics pierce their cheeks, nose or ears. Others pushed hooks itself under the skin.

10. Neanderthal Cave

Neanderthal caves.


France
175,000 years ago, someone entered the cave inFrench and dared to go 300 meters in total darkness. There he broke the 400 natural rock formations, stalactites and stalagmites, making of them a man-made circle. Whoever did it was amazing adventurous at the time. Whoever it was, they were clearly not a modern man. Age structure of the old 100 000 years the moment when the first modern humans arrived in Europe. The main theory is that it is a venue has been created by Neanderthals.

In continuation of the theme more 10 mysterious cave temples that will impress even the atheists.

About the author

Alena

Leave a Comment